رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

محافظ بورسعيد يتفقد سير الأعمال الإنشائية بمصنع إنتاج الغازات جنوب المحافظة

محافظ بورسعيد يتفقد
محافظ بورسعيد يتفقد مصنع انتاج الغازات

تابع  اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، سير الأعمال الإنشائية داخل مصنع إنتاج الغازات بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، والذي يقام على مساحة 10000 م٢، لدعم القطاع الطبى والصناعى بالمحافظة.

محافظ بورسعيد

 جاء ذلك خلال جولة محافظ بورسعيد، اليوم، للوقوف على ٱخر مستجدات العمل داخل المصانع الجديدة بالجنوب. 
وأضاف المحافظ، أن بورسعيد تشهد لأول مرة هذا النوع من الصناعات، والتى تأتى ضمن الطفرة المحدثة بالمنطقة الصناعية ووجود كيانات عملاقة ساهمت فى تحقيق أعلى مستوى اقتصادى بالمنطقة.

مصنع انتاج الغازات ببورسعيد

دعم المشروعات الانتاجية

وتفقد محافظ بورسعيد، أقسام المصنع الجاري إنشاؤها، مؤكدا أن مصنع إنتاج الغازات سيضخ إنتاجه من الأكسجين الطبى اللازم للمستشفيات والمراكز الطبية ودعم العديد من المشروعات الإنتاجية.

جانب من الاعمال بمصنع انتاج الغازات ببورسعيد


مشيرا إلى إنه سيتم تشغيل المصنع خلال  نهاية العام، كما سيساهم في  الاستخدامات الصناعية بشركات المنتجات البترولية وصناعة الورق والمنسوجات وعدد من الصناعات الغذائية والدوائية، ويضاف إلى ذلك، أهمية منتجات المصنع من غازات النيتروجين والأرجون اللازمين للعديد من العمليات الإنتاجية وخاصة فى الاستخدامات الصناعية بشركات المنتجات البترولية.


 

محافظ بورسعيد: خطة تطوير الطرق بحي الجنوب تخطت ال100 مليون جنية


قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد،  أنه تم تنفيذ أكبر خطة لتطوير ورفع كفاءة الطرق بنطاق المحافظة في خلال الست اعوام الماضية،  من خلال تطوير المحاور الرئيسية والفرعية، والمحاور التي تمر بأكثر من حي مع التنسيق بين كافة المرافق،  واستكمال أعمال البنية التحتية قبل أعمال الاسفلت والرصف.

رصف الطرق 

  وأشار محافظ بورسعيد، إلي  أن الخطة الموسعة لتطوير الطرق شملت كافة الأحياء،  وخاصة المناطق الاكثر احتياجا في الزهور والضواحي،  فضلا عن تطوير المناطق السكنية القديمة ورفع كفاءة الطرق والمحاور وأعمال تطوير البنية التحتية بها كطلاء واجهات العمارات السكنية،  ورفع كفاءة الصرف الصحي،  وتركيب الوصلات المنزلية،  وإصلاح نوازل الصرف الصحي، مؤكدا ان حى الزهور والضواحي شهدا إنشاء محطات جديدة للصرف الصحي،  مع تغيير شبكات الصرف القديمة،  وإنشاء شبكة أمطار جديدة،  بالتوازي مع أعمال رصف الطرق، والمحاور الرئيسية في مختلف الأحياء. 
 

رفع كفاءة ا لطرق

وأضاف المحافظ،  أن حي الجنوب شهد خطة تطوير طرق موسعة في إطار الارتقاء بالخدمات المقدمة لأهالي حي الجنوب (بحر البقر، أم خلف والكاب)، وتم رفع كفاءة طرق تبلغ اكثر من ٧٠ كم ٢، خلال ال٦ أعوام الماضية، باعتمادات مالية تخطت المائة مليون جنيه،  فضلا عن العمل في المناطق السكنية الجديدة بالجنوب،  ومنها شبكة الطرق بالحي الإماراتي المرحلة الأولى والثانية،  ومنطقة الأربعين عمارة "النورس"  ،  ومنطقة الحظائر الجديدة،  ومشروع ٥٥٢ حظيرة ومنزل،  بالإضافة إلى تطوير الطرق بالمنطقة الصناعية لخدمة المشروعات الصناعية بالجنوب،  وربط طرق الجنوب والمنطقة الصناعية والحي الإماراتي بمحور ٣٠ يونيه،  وأعمال ربط محور ٣٠ يونيه بكوبري شادر عزام ومستشفى ٣٠ يونيه،  وذلك بالتوازي مع إنشاء كبرى المشروعات القومية بالمحافظة.