رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ بورسعيد يزور دمياط للمشاركة فى فعاليات «وسطية الإسلام»

سماحة الإسلام ووسطيته
سماحة الإسلام ووسطيته

زار اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الجمعة، محافظة دمياط؛ للمشاركة في عدد من الفعاليات الدينية بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، والدكتور نايف راشد، الطيار الملحق الدبلوماسي بسفارة الكويت بالقاهرة.

واستقبلتهم صباح اليوم، الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، حيث رحبت بوزير الأوقاف ومفتى الجمهورية، معربة عن تقديرها الشديد لجهود المؤسسات الدينية المصرية لنشر الفكر الوسطى المستنير ومواجهة الفكر المتطرف وكذلك التعريف بصحيح الدين وسماحته، موجهة التحية إلى محافظ بورسعيد لحرصه على مشاركة محافظة دمياط اليوم فى إطار التوأمة بين المحافظتين، كما رحبت أيضا بالملحق الدبلوماسي بدولة الكويت وأكدت حرص المحافظة الدائم لمد جسور التواصل وتحقيق التعاون مع الجهات المختلفة.

وأدى وزير الأوقاف ومفتى الديار المصرية ومحافظ بورسعيد والملحق الدبلوماسي بسفارة الكويت بالقاهرة صلاة الجمعة بمسجد البحر بمدينة دمياط، كما استمعت محافظ دمياط إلى الخطبة خلال تواجدها بالمصلى الخاص بالسيدات، حيث ألقى الخطبة وزير الأوقاف ودارت حول حق الجوار فى الشريعة الإسلامية استنادًا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم "والله لايؤمن، والله لايؤمن، والله لايؤمن، قيل ومن يا رسول الله؟ قال من لا يأمن جاره بوائقه"، كما أوضح خلالها ما يدعو إليه الإسلام من الإحسان إلى الجار والتأكيد على أن إكرامه من عظيم وأنبل الصفات.

بحضور وزير الأوقاف والمفتي.. محافظ دمياط تتسلم 2 طن لحوم أضاحي

تسلمت الدكتور منال عوض محافظ دمياط، الدفعة الثانية من صكوك الأضاحى بعدد ٢ طن من اللحوم السودانية،وذلك خلال زيارة فضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف وفضيلة الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والدكتور نايف راشد الطيار الملحق الدبلوماسي بسفارة الكويت.

تأتى المبادرة ضمن مشروع صكوك الأوقاف الذى اطلقته الوزارة لدعم ورعاية الأسر الأكثر احتياجا وذلك تنفيذًا للمبادرة الرئاسية بتوفير حياة كريمة.

 وفى هذا السياق،،أشارت " محافظ دمياط " إلى أن المحافظة قد تسلمت ٢ طن من اللحوم البلدى بالدفعة الأولى، مثمنة جهود الوزارة ودورها المجتمعى لدعم الفئات الأولى بالرعاية، كما أكدت أنه سيتم التنسيق مع مديرية الاوقاف لتوزيع اللحوم على المستحقين.