رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مجلس الوزراء يوافق على تخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات في هذه المحافظة

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي،  على طلب  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشأن تخفيض الحد الأدنى المعلن للقبول بالجامعات والمعاهد العليا المصرية بواقع 1% للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية للعام الدراسيّ 2021-2022، بمحافظة شمال سيناء.

وأشار مجلس الوزراء إلى أن هذه الموافقة،  بشرط أن يكون الطالب من أبناء المحافظة، وحاصلًا على الشهادتين الثانوية والإعدادية من مدارس المحافظة.

إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات 2022، اليوم الخميس.

جاء الحد الأدنى للقبول بكلية الفنون الجميلة (فنون) جامعة حلوان، بـ 303 درجات أي بنسبة 73.9%، وجاء الحد الأدنى للقبول بكلية التربية جامعة عين شمس بـ 310 درجات أي بنسبة 75.6%.

كما جاء الحد الأدنى للقبول بكلية تربية حلوان 293 درجة أي بنسبة 71.5%، وجاء القبول في كلية آداب حلوان بحد أدنى 286 درجة أي بنسبة 69.7%، والقبول بكلية الإعلام جامعة جنوب الوادي بحد أدنى 316 درجة أي بنسبة 77.1%.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح تسجيل الرغبات لباقي الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2022، وكذلك المتخلفون من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني بشبكة الإنترنت وذلك فور إعلان نتائج التحويلات بحد أدنى 50%، بإجمالي عدد طلاب 37630.