رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

هل تريد تغيير حياتك؟ استمع لتلك النصائح الذهبية!

تغيير حياتك
تغيير حياتك

هل تريد تغيير حياتك؟ مثل عديد من الناس الذي يسعون للتغيير بعد وباء كورونا، حيث يخططون لإحداث تغييرات جذرية في حياتهم.

الأمر يمكن أن يتم من خلال بعض الخطوات البسيطة، مثل تقسيم الأشياء إلى عناصر مختلفة من حياتك وانظر إلى مكانك مع كل عنصر، حيث يمكنك أن ترى مدى رضاك ​​عن العمل، عن صحتك، وعلاقاتك، وأصدقائك، وعائلتك، بالإضافة إلى وقت الاسترخاء، في كثير من الحالات، نجد شيئًا واحدًا أو شيئين على ما يرام ولكن قد يكون هناك نقص في البقية. 

بداية تغيير حياتك

بدلًا من محاولة إعادة بناء كل شيء في حياتك، انظر إلى شيء واحد يمكن أن يحدث فرقًا ويساعدك على العودة إلى المسار الصحيح، فيمكن أن تتحدث إلى مديرك حول العمل الأكثر مرونة، أو اطلب من شريكك المزيد من الدعم مع الأطفال، أو قم بتنزيل تطبيق وحدد موعدًا للتمرين كل يوم، فعدم القيام بأي شيء يبقينا عالقين في المكان الذي نحن فيه، لذا فإن القيام بشيء واحد صغير سيضعنا على طريق تغيير حياتك.

استنزاف الطاقة

ما الذي يستنزف طاقتك؟ قد يكون الهدف هو الحصول على وظيفة جديدة أو المزيد من المال ولكن النظر إلى ما يجري "حول" هذه الأشياء يمكن أن يساعدك في التغيير، فيجب عليك أن تقرر ما هي المشكلة الحقيقية بالنسبة لك الآن وضع خطة للتعامل مع ذلك. 

لن يساعد هذا في هذا الموقف فحسب، بل إن التأثير الموجب الإيجابي قد يؤثر على مجالات أخرى من حياتك. على سبيل المثال، إذا كنت لا تنام، فربما تقرر عدم اصطحاب هاتفك للنوم والتوقف عن شرب القهوة في منتصف النهار، فابحث عن شيء يبدو قابلًا للتحقيق وفكر في ما ستشعر به عندما تبدأ في رؤية النتائج.

كن محترفًا في إعداد الميزانية

يمثل المال ضغوطًا كبيرة في الوقت الحالي ويلعب دورًا كبيرًا في الشعور بالتوتر والقلق، فلا يمكن الاستهانة بقوة الشعور بالتحكم في أموالك.

ومن هنا فإن امتلاك عادات مالية أفضل والعمل في رحلة التمويل الشخصي الخاصة بك - سواء كان ذلك في الميزانية أو الادخار - يمكن أن يساعد في تخفيف المخاوف المالية، وتوفير الوضوح بشأن ما هو مهم بالنسبة لك ماليًا وإحضار ثقة مالية أكبر عندما يتعلق الأمر باتخاذ القرارات.

وبينما نجد غالبًا معالجة شؤوننا المالية أمرًا شاقًا ومرهقًا في البداية، إلا أنه غالبًا ما يكون من المفيد امتلاك هذا الإحساس بالتوجيه والسيطرة والفهم.