رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

أفكار جديدة لشكل طاولة الطعام تقدمها فرح تاج الدين

أفكار جديدة لشكل
أفكار جديدة لشكل طاولة الطعام

تقع ربات البيوت أحيانا في خطأ ترتيب طاولة الطعام في العزومات الكبيرة، ولا تقوم بترتيبها كما تقول كتب “الاتيكيت”، بالرغم من أن هناك طرق جديدة وبسيطة لترتيب طاولة الطعام “غير الرسمية” في خطوات بسيطة؛ للظهور بمظهر مشرف أمام عائلتك وأصدقاءك.

وتقول فرح تاج الدين، مصممة الديكور، إن أغلب الناس يأتي لها ملل بسبب تناول الطعام بشكل تقليدي يوميا؛ ولذلك فإنهم بحاجة لأفكار جديدة تجعل من شكل طاولة الطعام جيدا.

وأشارت تاج الدين إلى أن علماء النفس والاجتماع ينصحون بتغيير النمط خلال تناول الطعام؛ وهو ما يضفي نوعا من البهجة والسعادة على الأسرة، تجعلهم لا يملون من الجلوس على المائدة.

وأوضحت مصممة الديكور أن تناول الطعام بنمط واحد، لم يعد يتناسب مع متطلبات العصر الذي اختلفت فيه تصاميم المنازل عن الماضي، من حيث الأثاث، والألوان، والديكورات المختلفة.

وأشارت إلى أنها بدأت في سن مبكرة نشر ثقافة ترتيب موائد الطعام بشكل جمالي، وليس مجرد رص للأنواع المختلفة، منوهة بأن هذا يعطي شعورا بالسعادة أثناء تناول الوجبات.

وأكدت تاج الدين، أنها بدأت العمل في تنظيم وترتيب موائد الطعام كهواية، ثم قامت بدراسة التصميم والديكور والتنسيق، وبعد ذلك طبقته على موائد الطعام بأشكال مختلفة، واختارت هذا التخصص لإهماله من جانب غالبية المصممين.

وأوضحت أن علماء النفس يشيرون إلى أنه من المفترض أن يحدث تغير بشكل مستمر في طرق تناول الطعام، والتغيير هنا ليس المقصود منه تغيير نوعية الأكل أو الطعام، ولكن تغيير طريقة تقديمه وعرضه على المائدة.

طرق جديدة لتقديم الطعام 

ونوهت فرح تاج الدين، بأن هناك طرقا مختلفة لتقديم تناول الطعام منها البسيطة غير المكلفة، ومنها الذي يحتاج لتكاليف معينة بسبب الديكورات المستخدمة فيه، ولكن بشكل عام فوضع بعض الزهور البسيطة على طاولة الطعام بشكل مختلف ومنظم يجعل من تناول الطعام مختلفا.

أفضل أنواع الفواكه المهضمة للطعام 

وقالت إن وضع بعض الفواكه المختلفة ونثرها على المائدة إلى جانب الطعام خلال الوجبات الثلاث، يجعل من شكل الطعام مختلفا، فمثلا يمكن استخدام التفاح في وجبة الافطار، وكذلك الموز والعنب في وجبة الغداء، وأيضا خلال العشاء يمكن توزيع فاكهة البرتقال والبطيخ فهما من أفضل انواع الفواكه المهضمة للطعام.