رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماذا تعرف عن اختراع البريتو لترويض الطعام المكسيكي؟!

البريتو
البريتو

لا يمكن أن يتبادر إلى ذهنك اختراع البريتو، عند تذكر أهم الاختراعات في التاريخ، لكنه في الواقع قد يكون كذلك في السنوات المقبلة، فالبشر لديهم تاريخ طويل من الحلم بإبداعات لا تصدق، وإليك ما تحتاج لمعرفته حول الاختراع الذي لن ترغب أبدًا في العيش بدونه، وهو البوريتو!

ما هو اختراع البوريتو؟

يقدم 11% من جميع المطاعم في الولايات المتحدة طعامًا مكسيكيًا، وما يقرب من 25 بالمائة منها يقع ضمن فئة الوجبات السريعة، وبعبارة أخرى تفتخر أمريكا بمطاعم مكسيكية أكثر من المطابخ الصينية أو الحانات الإيطالية أو أكواخ المأكولات البحرية. بالطبع، المطبخ لذيذ للغاية، وهذه الإحصاءات تحتوي على القليل من المفاجآت.

لكن بعض المأكولات المستوحاة من المطبخ المكسيكي يمكن أن تصبح فوضوية للغاية، خاصةً عندما تحاول تناول الطعام بعد الخروج من جولة بالسيارة، ويوجد في الجزء العلوي من تلك القائمة، وجبة البوريتو، وهو طعام لا يمكننا الحصول عليه بشكل كافٍ على الرغم من حقيقة أنه يحب أن يجد طريقه إلى مقدمة الملابس وفي اللفات. بغض النظر عن حجم الساندويتش، عند حشوها بأشياءنا المفضلة، يبدو أنها تنكسر في أوقات غير المناسبة، وهذا يترجم إلى تسرب البوريتو.

الترويض من خلال اختراع البوريتو

وهنا أدخل مجموعة جريئة من الطلاب من جامعة جون هوبكنز. لجعل العالم مكانًا أفضل، قرروا ترويض الطعام المكسيكي الأكثر فوضوية أثناء التنقل من خلال اختراق ثوري، وذلك من خلال شريط صالح للأكل. بعد الكثير من التجارب والخطأ، صمم طلاب مدرسة وايتنج للهندسة وسيلة مساعدة على الأكل لتغيير قواعد اللعبة، وأطلقوا عليها اسم "Tastee Tape".

يوصف الطلاب هذا الاختراع بأنه "سقالة ليفية"، ويتطلعون إلى الحصول على براءة اختراع لأفضل ملحق طعام مكسيكي منذ بيكو دي جالو، وهو عبارة عن مادة لاصقة تحتوي على مكونات جميعها من الدرجة الغذائية وآمنة للاستهلاك. 

علاوة على ذلك، فهي من المضافات الغذائية الشائعة الاستخدام. أفضل ما في الأمر هو أن الشريط يتم تنشيطه عن طريق الرطوبة وهو مصمم للبقاء في مكانه، حتى أثناء عملية الطهي. هذا يعني عدم وجود مزيد من الفرك في الميكروويف بعد إعادة تسخين انفجار البوريتو!