رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

انطلاق دوري الأسرة المصرية تحت شعار «أسرتنا قد التحدي» بمحافظة الدقهلية

انطلاق دوري الأسرة
انطلاق دوري الأسرة المصرية تحت شعار أسرتنا قد التحدي بمحافظة

انطلاق دوري الأسرة المصرية تحت شعار «أسرتنا قد التحدي» بمحافظة الدقهلية

نفذت الإدارة العامة للرياضة بمديرية الشباب والرياضة في محافظة الدقهلية، بالتعاون مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، دوري الأسر الرياضية تحت شعار «أسرتنا قد التحدي»، للمرحلة السنية من 13 إلى 16 سنة، بالصالة المغطاة باستاد المنصورة الرياضي.

يهدف دوري الأسر المصرية، إلى زيادة الترابط بين أفراد الأسرة الواحدة، من خلال ممارسة الرياضة والنشاط البدني، باعتبار أن الأسرة لها دور رئيسي في توجيه الأبناء لممارسة الرياضة والمداومة عليها، وجعل الرياضة أسلوب حياة، طبقا لتوجهات القيادة السياسية بالاهتمام بالرياضة.

يشارك عدد من الفرق على مستوى الإدارات الفرعية ومراكز الشباب، ويتكون الفريق من أب وأم واثنين من الأبناء، يتنافسون فيما بينهم من خلال مسابقات فى اللياقة البدنية، والألعاب الترويحية، ومسابقة فى المعلومات العامة، وتحصل الأسر الفائزة على جوائز مالية، من الفائز الأول حتى المركز العاشر، بإشراف من الإدارة العامة للرياضة بالمديرية من الكابتن محمد القناوي مدير إدارة تنفيذ المشروعات، والكابتن شيماء الحسيني منسق المشروع.

وقال علاء الشربيني، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، إن مسابقة دوري الأسرة المصرية، تقام سنويًا وتهدف إلى غرس روح التعاون بين الأسر، وعمل علاقات اجتماعية بين الأسر وبعضها، والتعاون بين أعضاء الفريق، بهدف المحافظة على اللياقة البدنية من خلال ممارسة الرياضة للأسر.

فى نهاية الدوري تم توزيع الجوائز المالية على الفائزين،  والتي بلغت 10 آلاف جنيه للفائز الأول، و8 آلاف جنيه للفائز الثاني، و6 آلاف جنيه للفائز الثالث، وحتى المركز العاشر والذي حصل على 500 جنيه، فى جو من الفرح والسرور بين الأسر المشاركة في دوري الأسرة المصرية. 

يأتي انطلاق دوري الأسرة المصرية، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، وإشراف الدكتور محمد رمضان مدير عام الرياضة.