رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

حملت سفاحًا..

رغم تغيب زوجها فى السعودية عامين ونصف.. زوجة تنجب طفلة بدكرنس

سيدة متهمة - أرشيفية
سيدة متهمة - أرشيفية

وضعت ربة منزل في العقد الثاني من عمرها، طفلتها كاملة النمو داخل مستشفى دكرنس العام، في محافظة الدقهلية، وعند سؤالها عن والد الطفلة أقرت أنه يعمل بالمملكة العربية السعودية منذ عامين ونصف.

تلقى اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مدير المباحث يفيد بورود بلاغ من مستشفى دكرنس العام، بوضع "هبة.م.إ" 26 سنة، ومقيمة بمركز المنصورة، طفلة كاملة النمو وأودعت بحضانة المستشفى، وعند سؤالها عن والد الطفلة أكدت أنه يعمل بالمملكة العربية السعودية منذ عامين ونصف لم يحضر إلى مصر خلالهم.

بالانتقال والفحص وسؤالها قررت بحملها سفاحا من "مسعد.ع.ع" 21 سنة ميكانيكي، ومقيم بمركز المنصورة، وأنه عاشرها معاشرة الأزواج أكثر من مرة برضاها بمنزل والدتها، وأضافت أن زوجها "السعيد.ي.أ" يعمل بالمملكة السعودية منذ حوالي عامين ونصف تقريبا.

تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

حُرر عن ذلك المحضر رقم 8167 لسنة 2022 إداري مركز المنصورة، وجارٍ العرض على النيابة العامة.

وعلى جانب آخر قضت محكمة الجنح المختصة، بتجديد حبس متهمة بإدارة كيان تعليمي وهمي واستغلاله في النصب والاحتيال على الشباب راغبي الحصول على شهادات دراسية، 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات بالقضية.

وذكرت التحريات الأمنية، تورط المتهمة في إدارة كيان تعليمي وهمي "دون ترخيص" واتخاذه وكرًا لممارسة نشاطها الإجرامي في مجال الاحتيال على الطلبة راغبي الحصول على شهادات جامعية بزعم منح الدارسين شهادات دراسية موثقة تعادل الشهادات الجامعية الصادرة من الجامعات المصرية والأجنبية، حيث قامت بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية تمكنت خلالها من استقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات والتحصل منهم على مبالغ مالية.

وتواجه النيابة المتهمة بالأحراز المضبوطة، والتي ضمت (10 شهادات بأسماء مختلفة ممهورة بشعار الجمهورية المقلد- عدد 46 ملفا بأسماء راغبي الالتحاق بالأكاديمية- عدد 2 دفتر تحصيل نقدية- 2 أكلاشيه باسم الأكاديمية- مبلغ مالي - عدد 2 حاسب آلي وهاتفي محمول "بفحصهما تبين احتوائهما على أدلة تُشير إلى نشاطها غير المشروع").

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام سيدة بإدارة كيان تعليمي  "دون ترخيص"، واتخاذها مقر الأكاديمية وكرًا لممارسة نشاطها الإجرامي في النصب والاحتيال على الشباب راغبي الحصول على شهادات جامعية، وقيامها بعقد دورات تدريبية في مجالات مختلفة –على خلاف الحقيقة- وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل بالمؤسسات والهيئات الكبرى بالداخل والخارج وتمكنت خلال ذلك من استقطاب العديد من راغبي الحصول على تلك الشهادات بمقابل مادي تتحصل عليه نظير ذلك.