رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بجميع الإدارات..

عاجل.. صرف مكافأة للعاملين بجامعة الأزهر لهذا السبب

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

وافق الدكتور سلامة داود، القائم بتسيير أعمال رئيس جامعة الأزهر، على صرف مكافأة 1000 جنيه للعاملين بالجامعة والكليات والإدارات الطبية " الأطباء وهيئة التمريض والعاملين بها"، والمدن الجامعية والمستشفيات الجامعية والمراكز والوحدات ذات الطابع الخاص، نظرًا للجهد المبذول.

على أن تصرف عن التواجد الفعلي من 1 يوليو وحتى 31 أغسطس، وأن يكون الصرف للأمانة العامة والأمانات المساعدة والكليات من ميزانية الجامعة، أما الصرف للمدن الجامعية والمراكز البحثية والوحدات ذات الطابع الخاص وكذا المستشفيات من الميزانية الخاصة بكل جهة، وفى حالة عدم وجود أرصدة يقدم كشف حساب البنك حتى يتسنى اتخاذ إجراءات الصرف من موازنة الجامعة.

كما تصرف للمنتدبين المتواجدين بالجامعة بنسبة التواجد خلال المدة المشار إليها وكذلك المحالين على المعاش، ويتم الصرف للمرضى بأمراض مزمنة والحاصلين على إجازات مرضية بأجر كامل والعاملين المؤقتين على الموازنة والحسابات الخاصة، وتصرف للصبية بمبلغ 500 جنيه، ويتم الصرف للحاصلين على إجازة جزءًا من الوقت بنسبة التواجد في العمل الفعلى.

 

WhatsApp Image 2022-08-24 at 2.30.57 PM

 

على الجانب الآخر، سجل 33  ألف طالب وطالبة رغباتهم فى تنسيق جامعة الأزهر لطلاب الثانوية الأزهرية، حيث يحق لـ 55 ألف طالب وطالبة ناجحين بالدور الأول تسجيل رغباتهم.

كانت قد انطلقت أعمال تنسيق رغبات طلاب الثانوية الأزهرية الذين اجتازوا بنجاح امتحانات الدور الأول ولمدة خمسة أيام، تنتهي غدا الخميس 25 من أغسطس في السابعة مساء ؛ وذلك للالتحاق بكليات ومعاهد جامعة الأزهر.

يقوم الطالب بالدخول إلى موقع بوابة مصر الرقمية : خدمات تنسيق القبول بالكليات

يختار الطالب خدمات تنسيق الثانوية الأزهرية ثم يقوم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص به، ثم يقوم بإدخال رغباته بالترتيب الذي يراه مع مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.

وتحيط الجامعة طلابها  المتقدمين علمًا بأن معامل التنسيق متاحة أمامهم من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة، كما يمكنهم التسجيل من الحاسب الشخصي طوال 24 ساعة؛ وقد وفرت الجامعة المعامل لمساعدة الطلاب والطالبات، ومنها:

معامل كلية الهندسة بنات، ومعمل التنسيق الرئيسي بمبنى الهندسة الوراثية بكلية العلوم للبنين، ومعمل بالأمانة العامة بطنطا وآخر بالأمانة العامة بأسيوط، إضافة إلى جميع معامل التنسيق بجميع جامعات مصر.

أعلنت جامعة الأزهر، عن حاجتها إلى شغل وظائف معيدين من خريجي جامعة الأزهر بقطاع الكليات الشرعية والعربية، دفعة 2015 فقط.

وحددت جامعة الأزهر، الشروط الواجب توافرها في المتقدمين لهذه الوظائف على النحو التالي:

شروط وظائف جامعة الأزهر

  1. يشترط للتقدم إلى هذه الوظيفة أن يكون من خريجي الكلية ذاتها دفعة 2015 فقط.
  2. يشترط فيمن يتقدم لهذه الوظائف ألا يكون قد سبق فصله من الدراسات العاليا أو مسجلا في تخصص غير المتقدم إليه والتقدم بالشهادة من الدراسات العليا تفيد ذلك وأن يكون الحصول على درجة الماجستير أو العالمية الدكتوراه، في التخصص الذي يتم التعيين فيه من جامعة الأزهر ولا يعتد بالتسجيل أو الدرجة الحاصل عليها من خارج جامعة الأزهر في التعيين أو الترقية للدرجة الأعلى.
  3. لا يجوز للمدرس المساعد والمعيد المحول لوظيفة إدارية التقدم للإعلان عن ذات الوظائف بذات القسم المحول منه أو قسم مماثل بكلية أخرى.
  4. يشترط في المتقدم لشغل وظيفة معيد ألا يزيد السن عن خمسة وثلاثين عاما عند التقدم للإعلان.
  5. يشترط في الترشح لشغل وظيفة معيد بهذه الكليات أن يكون حاصلا على الشهادتين الإعدادية والثانوية الأزهرية وعلى الاجازة العالية من جامعة الأزهر.
  6. سيكون التعيين في وظيفة معيد بعقد لمدة عام يجدد في ضوء تقدم الطالب في دراسته والتزاماته وبحد أقصى خمس سنوات.
  7. إذا كان المتقدم للوظيفة من الوظائف المعلن عنها من العاملين بالحكومة أو القطاع العام أو المؤسسات أو الهيئات العامة يجب عليه تقديم موافقة كتابية صريحة من جهة عمله بالتقدم للإعلان أو التقدم بإقرار بعدم العمل إذا كان لا يعمل.
  8. تقدم الطلبات شخصيا أو بالوكيل الرسمي في مقر الكليات المعلن عنها، باسم الدكتور عميد الكلية وذلك في موعد غايته خمسة عشر يوما من تاريج النشر.

الأوراق المطلوبة للتقدم للوظائف

  1. صورة شهادة الاجازة العالية موضحا بها التقدير العام والمجموع الكلي وسنة التخرج والأصل للإطلاع
  2. صورة من شهادتي الإعدادية والثانوية الأزهرية الحاصل عليها المتقدم والأصل للإطلاع
  3. الموقف من الدراسات العليا بكل دقة ووضوح من الجهة المقيد بها المتقدم
  4. التقدم بشهادة حسن سير وسلوك من جهة عمله إذا كان يعمل أو من جهة تخرجه وحصوله على المؤهل إذا كان لا يعمل
  5. صورة من بيان التقديرات لسنوات الدراسة بالدرجات والتقدير والأصل للإطلاع
  6. صورة شهادة الميلاد
  7. صورة الموقف من التجنيد
  8. صورة من بطاقة الرقم القومي سارية
  9. 6 صور شخصية حديثة
  10. صحيفة الحالة الجنائية

ويراعي تسليم الأصول عند التعيين، ولا يلتفت إلى الطلبات التي تقدم بعد موعد الإعلان أو ترسل بالبريد أو غير مستوفاة الشروط.