رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

طرح محلات تجارية للبيع بالسوق التونسي بمدينة 15 مايو

الإعلان عن طرح محلات
الإعلان عن طرح محلات تجارية بالسوق التونسي فى مدينة 15 مايو

أعلن المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز مدينة 15 مايو، طرح مزاد علني لعدد من المحلات التجارية لتشغيل السوق التونسي بالمدينة شرق الطريق الدائري.

وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، أن السوق التونسي يقع على مساحة 15 فدانًا، مشيرًا إلى أن المشروع يهدف إلى توفير فرص استثمارية بمجمع الأسواق بغرض توفير فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى  تلبية الاحتياجات الشرائية لسكان المدينة والمصنعين بالمنطقة الصناعية.

وأضاف «خلف الله»، أن السوق التونسي موقعه متميز، حيث يحيط به منطقة صناعية مركزية وامتدادها، ومنطقة الإسكان المتوسط «سكن كل المصريين»، وواجهة الطريق الرئيسي لمنطقة الزهور، ومحور سكن كل المصريين منخفض التكاليف.

كما أشار رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، إلى أن السوق التونسي يضم 960 محلًا تجاريًا، ومعارض للمصانع، ومعارض لمنتجات اليوم الواحد، ومنافذ أسواق جملة وقطاعي، وأماكن انتظار سيارات تسع 200 سيارة، بخلاف المباني الخدمية والتي تشمل  مسجد ونقطة إسعاف ونقطة شرطة ومبني إداري.

مساحة المحلات المطروحة بالسوق التونسي فى مدينة 15 مايو

ولفت إلى أن الطرح كمرحلة أولي يتضمن عدد 33 محلًا تجاريًا بنشاطات تجارية مختلفة وصيدلية بمساحات تتراوح من 13م2 إلى 39م2، وذلك بالمبني رقم (21، 22) في مزاد علني بمقر الجهاز يوم الإثنين الموافق 29 /8 /2022 الساعة 12 ظهرًا، وتطلب كراسة الشروط والمواصفات من مقر جهاز المدينة نظير سداد مبلغ 299 جنيهًا.

وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، أن أهم ما يميز الطرح الحالي الذي تتولى إدارته هيئة المجتمعات العمرانية وجهاز مدينة 15 مايو هو السماح بتكرار الأنشطة وخاصة الخدمية للمواطنين، بهدف إحداث طفرة نوعية في السوق علاوة على السماح بضم المحلات المجاورة لاستغلالها كمنفذ جملة بالموقع المتميز للسوق، حيث إنه يقع على الطريق الدائري للمدينة ويربط المدينة بكافة محاور الطرق والأوتوستراد الأوسطي.

وفي سياق أخر، قاد المهندس محمد خلف الله، حملة مكبرة لإزاله الإشغالات بالمرحلة الأولى بالمدينة برئاسته، وفي حضور المهندس محمد الكرداني نائب  الجهاز، والمهندس مينا رأفت معاون رئيس الجهاز، ومحمد عبد السلام مدير إدارة التنمية، ومحمد مدبولي مسئول متابعة الأحياء، ورؤساء الأحياء وإدارة التنمية وإداره الأمن تحت إشراف العميد أحمد رجب، وشرطة التعمير برئاسة العقيد شريف السباعي، ومعاونة كلًا من المقدم أحمد كمال الدين، والمقدم طارق عبد العزيز.

وأشار إلى أن الحملة تضمنت المراحل المختلفة بالمدينة بعدد  13 قرار غلق وتشميع بالحي الخامس الإسكان الاجتماعي، وقرار سحب واسترداد بالـ٩٠فدان، ورفع العديد من الإشغالات بسوق الـ١٢٠فدانًا، بالإضافة إلى عدد 2 قرار إزالة بالحي الأول، ومجموعة من الإشغالات بمجاوره 6 تضمنت عربة فول وأخرى حلويات.

وطالب جهاز المدينة السكان الالتزام بالقوانين المنظمة والحفاظ على المظهر العام للمدينة، وسرعة إزالة كافة المخالفات، حتى لا يتعرض المخالف للمساءلة القانونية.