رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«جهاز 15 مايو»: توصيل الغاز لشقق الإسكان الاجتماعي وتقسيط فواتير المياه للمتعثرين

توصيل الغاز لشقق
توصيل الغاز لشقق الإسكان وتقسيط فواتير المياه بمدينة 15 مايو

صرح المهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز مدينة 15 مايو، بأنه تم اعتماد محضر بروتوكول التعاون بين الجهاز ومسئولي الشركة المصرية لتوصيل الغاز الطبيعي للمدن "تاون جاس" للبدء الفوري في أعمال شبكات الغاز الطبيعي بمناطق التوسعات (90 - 50 - 120 - 290) فدانًا "إسكان اجتماعي " بالمدينة.

وأكد رئيس جهاز مدينة 15 مايو، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بتوفير جميع الخدمات لقاطني مشروعات الإسكان الاجتماعي بمدينة 15 مايو، وتوفير جودة الحياة للمواطنين، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن فتح باب التعاقد قريبًا.

وفي سياق متصل، أضاف رئيس الجهاز، أنه تم البدء في أعمال تنفيذ رصف الطرق بالمجاورة ١٢ امتداد، ضمن خطة تطوير المجاورات من ٧: ١٢ بتكلفة ٦٠ مليون جنيه، حيث تم التنبيه على الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من الأعمال في المواعيد المحددة وبالدقة والكفاءة اللازمة.

وقال المهندس محمد خلف الله، إن جهاز المدينة يهيب بالمواطنين القاطنين بالمجاورات ٧،٨،٩،١٠ بسرعة توصيل الغاز الطبيعي قبل البدء في أعمال طبقة الأسفلت تجنبًا لعدم تعطيل الأعمال.

وأضاف رئيس جهاز مدينة 15 مايو، أن أعمال الحفر الخاصة بتركيب شبكات الغاز الطبيعي تم البدء بها أعتبارًا  من يوم الثلاثاء الموافق 2022/8/16.

وأكد «خلف الله»، أن جهاز مدينة 15 مايو يقوم بالعمل والمجهودات من أجل خدمة جميع أهالي مناطق الإسكان الاجتماعى وجميع المراحل بالمدينة لتوفير كافة سبل الخدمات ليكون هناك مجتمع حضاري متكامل به كافة الخدمات التى يحتاجها جميع المواطنين.

حبس المياه عن المتهربين من سداد الفواتير وتسهيلات في السداد للمتعثرين

من جهة أخرى، قرر جهاز مدينة 15 مايو، غلق وحبس المياه عن بعض الوحدات بالمجاورة ٢٢ بالمرحلة الثانية؛ نظرًا  لعدم الالتزام بشروط التعاقد وسداد فواتير مستحقة عن فترات سابقة ولمدة طويلة.

وطالب رئيس الجهاز المواطنين بالمدينة الالتزام بسداد الاشتراك الخاص بفاتورة المياه وعدم التأخير تجنبًا لتنفيذ القانون والمسائلة القانونية، مؤكدًا أنه يراعي الظروف المعيشية لبعض المواطنين، وعليه يجب الالتزام بعدم تراكم الفواتير ويجب سداد جزء منها على أن يتم جدولة باقي المبلغ، ويتم ذلك من خلال الحضور إلى مقر المنظومة بمقر الحي الثاني لعمل طلب بتقسيط المبالغ المستحقة وإكمال الإجراءات المتبعة في هذا الشأن بناء على قرار وزير الإسكان.