رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل إحالة مدير إدارة المقارئ بوزارة الأوقاف إلى لجنة القيم

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف، أنه بناء على المذكرة المقدمة من الشيخ السيد عبد المجيد، رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم، قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إحالة الدكتور محمد الصغير مدير إدارة المقارئ إلى لجنة القيم، وذلك لإهماله في واجبه الوظيفي. 

المعسكر التثقيفي الثاني للمؤذنين بالإسكندرية

وانطلق مساء اليوم الثلاثاء 23 أغسطس 2022م معسكر (أبو بكر الصديق) التثقيفي لعدد ستين مؤذنًا من محافظات القاهرة، والقليوبية، والجيزة، وبني سويف، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، والغربية، والذي يستمر لمدة يومين الأربعاء والخميس 24 و25 أغسطس 2022م.

يأتي هذا اهتمامًا من وزارة الأوقاف بأهمية الصوت الحسن إلى جانب اهتمامها بمشروع الأذان الموحد، وسيرها فيه بجدية كبيرة بلغت نحو 4958 مسجدًا حتى تاريخه، وبعد النجاح المبهر لورشة عمل المؤذنين بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية الأسبوع الماضي، وفي إطار البرامج التدريبية والتثقيفية والترفيهية التي أطلقتها وزارة الأوقاف، ورفع قدرات الكوادر البشرية مع التركيز على العناصر المتميزة.

جدير بالذكر أن برنامج المعسكر يتضمن جوانب علمية وثقافية وترفيهية لزيارة المعالم السياحية والأثرية بالمحافظة، وورش عمل تدريبية للمؤذنين.