رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

يفضل للحوامل.. لقاح ڤالنيڤا VLA2001 الجديد ضد كورونا بموافقة الصحة العالمية

لقاح ڤالنيڤا VLA2001 الجديد
لقاح ڤالنيڤا VLA2001 الجديد ضد كورونا بموافقة الصحة العالمية

منحت منظمة الصحة العالمية الإذن باستخدام لقاح ڤالنيڤا VLA2001 لعلاج فيروس كورونا، مع منحه الأولوية في حالة الحوامل.

وأعلن الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، في مؤتمر صحفي له اليوم الثلاثاء، منح المنظمة الإذن مؤخرًا للقاح ڤالنيڤا VLA2001 لمرض فيروس كورونا، موضحا أن المنظمة أوصت بمنح الأولوية لهذا اللقاح في حالة الحوامل، حيث يمتاز اللقاح بتوفير السلامة والأمان للحوامل.

وقال المنظري، إن ما يقرب من 46% من الأشخاص في إقليمنا حصلوا على التطعيم كاملًا، حيث أعطى أكثر من 790 مليون جرعة، في حين أن اللقاح لا يقدم حماية كاملة من فيروس كورونا، إلا أنه فعال في الوقاية من التعرض للمضاعفات الشديدة والوخيمة والوفيات.

وأوضح المسؤول الأول في منظمة الصحة العالمية على المستوى الإقليمي، أن جائحة كورونا لم تضع أوزارها بعد، وفيروس كورونا ليس في طريقه إلى الزوال، بل سيتعين علينا أن نتعلم كيفية التعايش مع هذا الفيروس.

مواعيد ورابط التسجيل في مبادرة هيئة الدواء 

فتحت هيئة الدواء المصرية باب التسجيل للدفعة الثالثة من مبادرة الرعاية الصيدلية لليقظة الدوائية بالصيدليات “معًا نحو دواء آمن”، والتي تستهدف الصيدليات العامة والصيدليات الخارجية بالمستشفيات.

وتهدف مبادرة معًا نحو دواء آمن إلى تعزيز تطبيق أنشطة اليقظة الصيدلية بالصيدليات العامة؛ لتوفير دواء آمن وفعال، والمتابعة المستمرة للصيدليات المشاركة مع فريق اليقظة الدوائية بهيئة الدواء المصرية.

ويمكن التسجيل بالمبادرة المجانية لأي صيدلي يمتلك أو يعمل بإحدى الصيدليات العامة بجمهورية مصر العربية، أو يعمل بالصيدليات الخارجية لأي مستشفى، علما بأن آخر موعد للتسجيل الخميس الموافق ١ سبتمبر ٢٠٢٢، عبر الضغط هنا