رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بعد قرار تعديل مناهج الصف الرابع الابتدائي.. ننشر تعديلات منهج الرياضيات

تعديل مناهج الصف
تعديل مناهج الصف الرابع الابتدائي.. تعديلات منهج الرياضيات

يترقب أولياء الأمور التغييرات المقررة بعد قرار تعديل مناهج الصف الرابع الابتدائي، الذي أصدره وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، اليوم.

وتنشر «النبأ الوطني»، التعديلات المقررة في منهج الرياضيات للصف الرابع الابتدائي، وفقًا لما أعلنته الوزارة.

تعديلات منهج الرياضيات للصف الرابع الابتدائي

وبحسب قرار تعديل مناهج الصف الرابع الابتدائي، من المقرر أن يتم إجراء تعديلات على منهج الرياضيات للصف الرابع الابتدائي، بما يتناسب مع الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد بكتب وزارة التربية والتعليم، وذلك من خلال جعل عدد من دروس الوحدة الأولى والثانية بمنهج 2022-2023 اختياري وللاطلاع فقط.

وجاء تعديل مناهج الصف الرابع الرابع الابتدائي لمادة الرياضيات على النحو التالي:

  • الدرس الأول: مراجعة الرقم الصيغة العادية.
  • الدرس الرابع مراجعة مقارنة القيم.
  • الدرس السابع مراجعة مقارنة الأعداد الكبيرة.
  • الدرس العاشر التنبؤ بالمجهول.
  • الدرس الثاني في الوحدة الثانية مراجعة استراتيجيات الحساب العقلي.

أسباب تعديل مناهج الصف الرابع الابتدائي

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أسباب تعديل مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي 2022-2023، والتي تكمن في تقوم ما نتج عن تنفيذ منهج الصف الرابع للعام الدراسي الماضي، وفي ظل الحوارات المجتمعية التي دارت حول ذلك والاستماع لآراء السادة المعلمين ولجنة التعليم بمجلسي النواب والشيوخ وأساتذة المناهج بكليات التربية.

وأكدت وزارة التعليم، أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد 2023. 

وكانت قد أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جارٍ إجراء تعديل مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022/2023، حتى تتناسب مع الخطة الزمنية وبما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم وذلك بالتركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك في ضوء ما نتج عن تقويم تنفيذ منهج الصف الرابع للعام الدراسي الماضي، وفي ظل الحوارات المجتمعية التي دارت حول ذلك والاستماع لآراء المعلمين ولجنة التعليم بمجلسي النواب والشيوخ وأساتذة المناهج بكليات التربية.

وصرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن الوزارة مستمرة في تطوير المناهج التعليمية، ولكن سيتم ذلك وفقًا لآليات مناسبة.