رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل انطلاق الأسبوع التعريفي بالجامعات الأهلية

تفاصيل انطلاق الأسبوع
تفاصيل انطلاق الأسبوع التعريفي بالجامعات الأهلية

انطلقت فعاليات الأسبوع التعريفي بالجامعات الأهلية، صباح اليوم الثلاثاء، بمقر الهيئة القومية للجامعات الأهلية والتكنولوجية، بمبني التعليم الخاصة بالتجمع الخامس، والمُقرر أن يستمر على مدار أسبوع كامل، على أن ينتهي يوم الثلاثاء 30 أغسطس الجاري.

موعد بدء  الأسبوع التعريفي بالجامعات الأهلية

وبحسب إدارة الهيئة القومية للجامعات الأهلية والتكنولوجية، تبدأ فعاليات الأسبوع التعريفي بالجامعات الأهلية في تمام الساعة العاشرة صباحًا وحتى السادسة مساءً.

وأتاحت الإدارة معامل مُجهزة بأحدث الأجهزة التكنولوجية داخل مقر الهيئة القومية للجامعات الأهلية والتكنولوجية طوال فترة التنسيق.

الهدف من  الأسبوع التعريفي بالجامعات الأهلية

وأوضح نائب المدير التنفيذي للهيئة القومية للجامعات الأهلية والتكنولوجية، الدكتور محمد الشرقاوي، أن الفعاليات تهدف إلى تعريف طلاب الثانوية العامة والشهادات المُعادلة بالبرامج المختلفة بالجامعات الأهلية الجديدة المُنبثقة عن الجامعات الحكومية والبالغ عددها 12 جامعة، وتشمل جامعات (أسيوط الأهلية- المنصورة الأهلية- بني سويف الأهلية- الإسكندرية الأهلية- حلوان الأهلية- الزقازيق الأهلية- بنها الأهلية- الإسماعيلية الجديدة الأهلية- جنوب الوادى الأهلية- المنوفية الأهلية- المنيا الأهلية- شرق بورسعيد الأهلية)، بالإضافة لجامعتي النيل الأهلية، والمصرية للتعلم الإلكتروني، والتي ستبدأ الدراسة بها العام الجامعي الجديد 2022/2023، كما تمت إتاحة معامل مُجهزة بأحدث الأجهزة التكنولوجية داخل مقر الهيئة طوال فترة التنسيق؛ لمساعدة الطلاب على اختيار وترتيب رغباتهم.

لماذا سيتم تأجيل موعد بدء الدراسة؟

وفي سياق آخر، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تأجيل موعد بدء الدراسة للعام الدراسي المُقبل 2022-2023، وذلك بجميع المدارس، الحكومية والخاصة واللغات، من المُقرر تأجيل موعد بدء الدراسة حتى مطلع أكتوبر المُقبل، بدلًا من 24 سبتمبر كما كان مُقرر لها.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانًا تكشف فيه سبب تأجيل موعد بدء الدراسة 2023 في العام الجديد رسميا.

وكشفت وزارة التعليم، في بيانها الخاص بـ تأجيل موعد بدء الدراسة، أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، قرر تأجيل موعد بدء الدراسة 2023 في العام الجديد رسميًا من أجل توحيد موعد العام الدراسي الجديد في المدارس الخاصة بالوزارة والتعليم الأزهري.

ويكون موعد بدء الدراسة في العام الدراسي الجديد 2022-2023 بعد قرار الوزير في يوم 1 أكتوبر 2022، لطلاب جميع المدارس الحكومية الرسمية والخاصة للغات.