رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

شركة «CGD Development» تطلق مشروع «Glouvre Side New Capital» باستثمارات 500 مليون جنيه

أثناء المؤتمر الصحفي
أثناء المؤتمر الصحفي

أعلنت شركة سي جي دي للتنمية CGD Development إطلاق أحدث مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو مشروع "جلوفري سايد بيزنس" - Glouvre side"  بإجمالي استثمارات تبلغ 500 مليون جنيه، وذلك خلال مؤتمر صحفي حضره مسئولو الشركة، وعدد من مسئولي شركات التسويق العقاري، ونخبة من الإعلاميين والصحفيين.
من جانبه قال المهندس خالد السلاب، رئيس مجلس إدارة شركة سي جي دي للتنمية CGD Development، إن الشركة تطلق هذا المشروع المميز بخبرة تصل إلى 30 عامًا في مجال التطوير والاستثمار العقاري، حيث تمكنت خلال تلك الفترة من تنفيذ مشروعات متنوعة ما بين سكني وتجارية وخدمية.
وأضاف السلاب، أن العاصمة الإدارية واحدة من مدن الجيل الرابع الذكية التي يعد الاستثمار بها فرصة ومكسبًا لكل مطور، وتستحوذ على حجم إقبال قوي من العملاء وهو ما سيزداد تزامنا مع ارتفاع نسبة التنفيذ والانتقال للعاصمة الإدارية، وتستهدف الشركة من خلال مشروعها الجديد أن تقدم منتجًا عقاريًا مميزًا في كافة تفاصيله.
وأشار إلى أن الشركة تمكنت من الاستحواذ على مكانة مميزة في السوق خلال فترة تواجدها نظرًا لتركيزها على تقديم منتجات عقارية مختلفة وفريدة، والتركيز على تلبية متطلبات العملاء، وكذلك التركيز على خدمات ما بعد البيع للحفاظ على قيمة المشروع الاستثمارية والحفاظ على أعلى جودة بالمشروع، وثقة العملاء في الشركة.
وأوضح المهندس أحمد الغروري، العضو المنتدب لشركة سي جي دي للتنمية CGD Development، أنه تم دراسة كافة تفاصيل المشروع بعناية، وذلك لتقديم منتج يراعي معايير المنافسة القوية بالعاصمة الإدارية، مما يدعم خطة الشركة لتقديم مزايا تنافسية قوية بالمشروع، ومنها إضافة مزايا في التشغيل ومزايا في التصميم في واجهة المشروع مثل فكرة "عاكسات الإضاءة" التي تحافظ على أعلى معايير الاستدامة وتوفر الطاقة بالمشروع وفي نفس الوقت تعطي قيمة جمالية لواجهة المشروع.
وأشار الغروري، إلى أنه منذ اليوم الأول لتدشين الشركة فكان الهدف ترك بصمة معمارية واستثمارية في السوق العقاري، والتركيز على بدء التنفيذ قبل التسويق مما يعكس ملاءة مالية قوية، وكذلك يعزز ثقة العملاء في الشركة والمشروع من خلال تواجد ملموس للمشروع قبل البيع، وكذلك وجود نماذج واقعية للوحدات يمكن للعميل رؤيتها قبل شراء الوحدة.
ونوه إلى أن الشركة قامت بالفعل بتطبيق هذا المبدأ في مشروعها الجديد " Glouvre side" والذي تم البدء في تنفيذه بالفعل قبل إطلاقه رسميًا للعملاء، حيث تم بدء أعمال التسوية الخاصة بالمشروع وأعمال الجسات للأرض، مما يضيف للمزايا التنافسية للمشروع.
وأكد أن المشروع يتواجد في موقع استراتيجي، فهو يقع بالجزء الشمالي من منطقة الداون تاون بالقرب من الحي الحكومي والقصر الرئاسي، وعلى بعد دقائق من حي المال والأعمال والنهر الأخضر والطريق الدائري الإقليمي، كما يتميز المشروع بتصميم فريد على الطراز المعماري الحديث ومستوحى من أحد التصميمات المعمارية للمصممة العالمية زها حديد.
وأضاف أن الشركة تمتلك سابقة أعمال قوية في تنفيذ مشروعات مملوكة لها ولصالح الغير من خلال خبرتها في مجال المقاولات وتدشين مشروعات متنوعة مثل محطات الكهرباء ومشروعات سكنية، وهي خبرات متنوعة ومتراكمة تضعها الشركة في مشروعها الجديد.
وتابع المهندس أحمد سمير، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، أن المشروع يتميز بإطلالتين إحداهما على المحور الغربى للداون تاون والأخرى على الحديقة المركزية، ويتكون من دور أرضي و12 طابقا و4 طوابق جراج تحت الأرض أحدها هيدروليك، ويمتلك المشروع عدة مداخل لكل من الجانب الإداري والتجاري ليضيف مزيدا من الخصوصية والانسيابية والاستدامة.
وأضاف أنه تم التعاقد مع الاستشارى الهندسى محمد طلعت استشاري للمشروع، والتعاقد مع شركة  MRB لتكون استشاريا لتشغيل وإدارة المشروع، بحيث تقوم MRB بمتابعة كافة تصميمات المشروع والنقاط الخدمية بما يسمح بالتعديل قبل أعمال البناء لتجنب أي أخطاء مستقبلية، كما تقوم بمراجعة الأنشطة الموجودة في الوحدات التجارية بما يحقق التكامل بينها، وبما يحقق التميز والريادة لهذا المشروع.
ونوه إلى أنه تم مراجعة كافة التفاصيل بكل دقة من خلال شركةMRB   بحيث لا يكون هناك تعارض بين استخدامات الأنشطة داخل المشروع عند تشغيله، وتم التعاون معهم كاستشاري للمشروع قبل التنفيذ ومدير للمشروع بعد التنفيذ.
ولفت إلى أن الإدارة أحد العناصر القوية التي تحافظ على قوة المشروع وتميزه وتحافظ على استثمارات العملاء بها وكذلك تحافظ عليه علامة مميزة في تاريخ سابقة أعمال الشركة، لذا جاء التعاقد مع واحدة من شركات الإدارة القوية بالمشروع والتي تمتلك خبرة طويلة ومميزة في إدارة المشروعات.
وأشار المهندس محمد عبد العظيم، عضو مجلس الإدارة ومدير المشروعات، إلى أن مشروع " Glouvre side" استكمال لسلسلة من النجاحات السابقة التي قامت بها الشركة في القاهرة الجديدة، وتستمر الشركة في هذا النجاح في مشروعها الجديد، حيث تستهدف الشركة أن تسبق الجدول الزمني المحدد لتنفيذ المشروع.
وقال إنه مسئول أمام الشركة والعملاء عن الجدول الزمني المحدد مع العملاء والذي تم وضعه بناء على دراسات قوية والتزام الشركة، وبعد التأكد من قدرة الشركة على أن تسبق هذا الجدول الزمني مما يعزز ثقة العملاء في الشركة، ويحافظ على مصداقيتها أمام العملاء.
وأوضح المهندس حسام الغروري، الرئيس التنفيذي لشركة سي جي دي للتنمية CGD Development، أن الخطة التوسعية للشركة خلال الفترة المقبلة تستهدف المشروعات التجارية والخدمية بالعاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة، فالشركة تمتلك محفظة عقاري تضم أراضي متنوعة في القاهرة الجديدة، على أن يتم الإعلان عن مشروع الشركة الثاني قريبا.
وأوضح أن الشركة تخطط لتنفيذ مشروعات تجارية ومتعددة الاستخدامات في القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة خلال العام الجاري باستثمارات تصل إلى 700 مليون جنيه.

IMG-20220823-WA0017
IMG-20220823-WA0017