رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

توأم متطابق يتزوج من آخر متماثل.. والنتيجة طفلين توأم بينهما 90 يوم!

توأم متطابق
توأم متطابق

كشفت أختان توأم متطابق تزوجتا من شقيقين توأم متطابق وحملتا في نفس الوقت أن أبناءهما ليسوا أبناء عمومة فحسب، بل هم أيضًا إخوة وراثيًا!

بريانا وبريتاني دين، 35 عامًا، من ولاية فرجينيا، والتوأم جوش وجيريمي ساليرز هما والدا جاكس وجيت، اللذان يفصل بينهما ثلاثة أشهر فقط.

وصدمت الأسرة متابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي البالغ عددهم 219000 شخص عندما شاركوا هذا الزواج من توأم متطابق على صفحتهم المشتركة على انستجرام، وأخذ الآلاف في التعليقات للتعبير عن ارتباكهم ولكن البعض جاء بإجابة.

وتشترك التوائم المتطابقة في نفس الحمض النووي، فعندما يتزوج مجموعتان من التوائم المتماثلة، فإن ذلك يجعل أطفالهم أشقاءًا وراثيين.

زوج من التوأم المتطابق

يسمى زوج من التوائم المتماثلة التي تتزوج توائم متطابقة بالزواج الرباعي. قال آخر إن التوائم المتماثلة تشترك في نفس المادة الوراثية، البويضة / الحيوانات المنوية وجميعها (بينما يتم تصور التوائم الأخوية من بويضة وحيوانات منوية مختلفة).

وأكدت احدى الشقيقتين بريتاني، والدة جيت والمتزوجة من جوش، نظرية المعجبين القائلة بأن وضع الصبي الفريد يجعلهم أكثر ارتباطًا من أبناء عمومتهم العاديين.

لقد ولدوا لأبوين توأمين متطابقين يفصل بينهما أقل من تسعة أشهر، وقالت بريتاني إن التوائم المتزوجة من توائم ولديهما أطفال في نفس الوقت، مضيفة أنه لا يوجد سوى 300 زواج رباعي آخر معروف في العالم.

وفي 21 يناير 2021، أعلنت بريتاني عن ولادة ابنهما جيت سلايرز عبر انستجرام، حيث قال الأب جوش الفخور: "لقد فعلت بريتاني بشكل رائع في الولادة. أنا فخور بهم للغاية ومتحمس لكوني والد جيت! "

وبعد بضعة أشهر فقط، حذا بريانا وجيريمي حذوهما، حيث شاركا صورة للمولود الجديد جاكس سلايرز. وكتب جيريمي: "أنا فخور جدًا بزوجتي الجميلة، بريانا، ومدى نجاحها، وكانت قوية وشجاعة وقامت بعمل رائع. أنا ممتن لأن أولادنا سوف يكبرون معًا!"

منذ الترحيب بمواليدهم الجديدة، أقر الرباعي بأن "الخصوصية أصبحت مشكلة" في منزلهم المشترك، لكنهم يعتزمون تربية أطفالهم "كوحدة عائلية واحدة".

قام الزوجان، اللذان تزوجا في ولاية أوهايو في أغسطس 2018 ويرتدين فساتين متطابقة، بنشر أخبار حملهما المشترك في أغسطس 2020 من خلال جلسة تصوير تحت عنوان Baywatch.

التقى بريتاني وبريانا بجوش وجيريمي في مهرجان للتوائم في عام 2017، وبعد زوبعة رومانسية، تم الارتباط بعد ستة أشهر.