رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

على الفيسبوك.. رجال يكشفون عن خوفهم من الارتباط بامرأة ناجحة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

في حوار مفتوح على موقع فيسبوك، كشف الرجال عن شعورهم بعد الارتباط بامرأة ناجحة في العمل والسمات الدقيقة التي تجعل المرأة تخيف في العلاقة، واتفق الرجال على راتب المرأة، ومسيرتها المهنية، وطولها، ومظهرها وسلوكها، كلها عوامل تساهم في ترهيبها.

بدأ المنشور بسؤال للرجال عما إذا كان يتعرضون للترهيب بسبب الارتباط بامرأة ناجحة، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فما هي السمات الأخرى التي قد تجعلهم يخافون.

كما دعت النساء إلى مشاركة قصصهن الخاصة عن وصفهن بأنه "مرعب للغاية" من قبل العشاق المحتملين.

اعترافات الرجال 

اعترف بعض الرجال بأنهم لن يواعدوا امرأة تخاف من أن تكون في المرتبة الثانية، قال آخرون إنهم يفضلون الصفات المهيمنة.

قال رجل آخر إنه ما دام كان شريكهم لطيفًا وكان هناك كيمياء، فلن يكون الباقي مهمًا، وبينما قال آخرون إنهم يقدرون الارتباط بامرأة ناجحة، ما دام أنهم "يحترمون" حدود العلاقة.

وقال أحد الرجال: "ما دام كانت محترمة، ولا تزال تريد أن تكون امرأة، فلا توجد مشكلة"، وأضاف آخر: "ما دام كان لديها وقت لرجلها، فلا يهمني".، واعترف البعض بمواعدة أشخاص من نفس الدوائر الاجتماعية فقط.

وقال أحد الرجال إن هيمنة شخص ما أو مستوى نجاحه لن يخيف شريكه إلا إذا كان غير آمن بشأن حياته.

وأوضح: "أحد الأمثلة الواضحة هو أن الرجل الأقصر قد يشعر بالإثارة من خلال الارتفاع (مع ملاحظة أن بعض الرجال الأقصر لن يفعلوا ذلك، لأنه شيء شخصي) ولكن هذا ليس بسبب أن تكون السيدة أطول."

وتابع "الطول ليس هو القضية، إنه التأثير على الشريك الآخر، والشيء نفسه ينطبق على أن تكون المرأة أكثر ثراءً، أو أن تكون أكثر نجاحًا في الحياة المهنية، وهذه كلها أشياء إيجابية لا تكون إلا مشاكل إذا كان هناك درجة من عدم الأمان في الطرف الآخر."

وأثرت النساء في النقاش أيضًا حيث ادعى الكثيرون أن الخاطبين المحتملين قد تم تنحيتهم جانبًا، وقالت إحدى النساء: "أخبرني رجل ذات مرة أنني سأكون مثاليًا إذا تركت نصف شخصيتي في المنزل".

وفي استطلاع سابق على صفحة الفيسبوك، اعترف 65% من الرجال أن سلوك المرأة جعلها مخيفًا، بينما قال 12% إن الجمال والنجاح المالي كانا أكثر ترويعًا، وقال ثلاثة في المائة من الرجال إنهم تعرضوا للترهيب من قبل امرأة أطول، بينما قال 6% إنهم لم يتعرضوا للترهيب من قبل امرأة.