رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الهجرة تنظم زيارة لوفد شباب ملتقى لوجوس الثالث للمدينة التراثية بالعلمين الجديدة

زيارة وفد من شباب
زيارة وفد من شباب ملتقي لوجوس الثالث بمدينة العلمين الجديدة

نظمت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، زيارة لـ نحو 90 من الشباب المصريين بالخارج من أبناء الجيلين الثاني والثالث المشاركين في ملتقى لوجوس الثالث 2022، إلى المدينة التراثية بمدينة العلمين الجديدة، بحضور السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، ومحمد سمير فهمي مدير التنمية والإعلام بجهاز مدينة العلمين الجديدة، وعدد من الأساقفة وقيادات الكنيسة المصرية، وذلك عقب لقاء وفد الشباب بدولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في مقر مجلس الوزراء بالمدينة.

وزيرة الهجرة وعدد من الاساقفة خلال زيارة وفد الشباب لمدينة العلمين

 حجم الإنجاز بمدينة العلمين الجديدة

وقالت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، إن الوزارة حرصت على تنظيم زيارة لشباب المصريين بالخارج بالتعاون مع الكنيسة المصرية، إلى مدينة العلمين الجديدة للتعرف على حجم الإنجاز وعملية التنمية التي تحدث بمصر على أرض الواقع، لافتة إلى أن أبناء المصريين بالخارج لهم تأثير كبير في المجتمعات التي يقيمون بها والمجتمعات المحيطة بهم.

وأضافت وزيرة الهجرة، أن شباب المصريين بالخارج هم بمثابة سفرائنا وخط الدفاع الأول للدولة المصرية ضد ما يتم الترويج من شائعات ومعلومات مغلوطة تستهدف الوطن، مؤكدة أن وزارة الهجرة لن تدخر جهدا في التواصل مع المصريين بالخارج بجميع فئاتهم وتعزيز ربطهم بوطنهم الأم.

زيارة لوفد من شباب ملتقي لوجوس الثالث لمدينة العلمين


تفاصيل المشروعات التي تتضمنها مدينة العلمين الجديدة

وزيرة الهجرة خلال الاستماع لشرح مفصل حول المشروعات التي تتضمنها مدينة العلمين

 

زيارة لوفد من شباب ملتقي لوجوس الثالث لمدينة العلمين الجديدة

واستمع الوفد الشبابي إلى شرح من مدير التنمية والإعلام بجهاز مدينة العلمين الجديدة، حول تفاصيل المشروعات التي تتضمنها المدينة التراثية والتي تعتبر المتنفس لسكان المدينة، حيث تقام على مساحة 260 فدانا في وسط المدينة، وتقدر استثماراتها بنحو 3 مليارات جنيه.
وقال فهمي إنه بلغ إجمالي عدد المنشآت بالمدينة حوالي 70 منشأة، وتشمل (البحيرة الرئيسية – الحديقة المركزية – المسجد – الكنيسة – المسرح الروماني – الأوبرا – المباني التجارية والفندقية في الحي القديم – مجمع السينمات)، ويجرى الانتهاء من بعض المنشآت بها.
وتضم المدينة التراثية منطقة البلازا، وتتوسط منطقة البلازا عددًا من المحال التجارية، وبها مجموعة من النوافير، وتضم أيضًا مسرحًا رومانيًا.
وتجول الوفد الشبابي الذي يضم نحو ٩٠ من شباب المصريين بالخارج من مختلف دول العالم، برفقة وزيرة الهجرة في منطقة البلازا بالمدينة التراثية، وتتوسط منطقة البلازا عددًا من المحال التجارية، وبها مجموعة من النوافير.

كما تضمنت الجولة زيارة إلى المسجد المقام على 4800 متر وهو خليط بين التراث العثماني والطراز الأندلسي ويتكون من مصلى رئيسي للرجال بمساحة ٦٧٠مترا مربعا، ومُصلى للنساء بالدور الأول بمساحة ١٦٠ مترا مربعا، وعدد٢ قاعة مناسبات بمساحة ٣٤٠ مترا مربعا وبه 44 قبة بالإضافة إلى القبة الكبيرة، ويتكون من 4 مآذن ارتفاع الواحدة منها 45 مترا، كما زار الوفد مشروع تنفيذ كنيسة بمساحة كبير داخل المدينة التراثية، والتي تتسع ل ٨٥٠ مصلي وتم تركيب العديد من الأيقونات.