رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار فلسطين.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أمين سر حركة "فتح"

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاكاته

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أمين سر حركة "فتح" في القدس، شادي المطور، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).


وأفادت مراسلة "وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت منزل المطور في بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة، واعتقلته.

يشار إلى أن المطور يتعرض لمضايقات متواصلة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، التي كانت قد سحبت إقامة زوجته من القدس المحتلة.

الخارجية الفلسطينية: شعبنا يرفض أي حلول أو كيانات بديلة لتجسيد دولتنا

 

وكانت أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أن "دولة الاحتلال ماضية في تنفيذ خارطة مصالحها الاستعمارية في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وتواصل فرض المزيد من التغييرات على واقعها لصالح أطماعها كسياسة حكومية رسمية يتفاخر أكثر من مسؤول إسرائيلي بالإفصاح علنا عن هذه السياسة، في استخفاف بمن يطالب بحماية حل الدولتين أو العمل على تطبيقه".

وأضافت، في بيان صحفي لها اليوم الاثنين، ردا على تصريحات وزير جيش الاحتلال بيني غانتس الذي قال: (أولئك الذين يرون دولتين لشعبين كحل للصراع يعيشون في وهم)، أن "شعبنا يرفض أي حلول أو كيانات بديلة لتجسيد دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية"، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأدانت "العدوان الهمجي" الذي ارتكبته مجموعة من عناصر الإرهاب اليهودي ضد مواطن فلسطيني يعمل في القدس، وانهالوا عليه بالضرب بالعصي والهروات واللكمات "فقط لأنه فلسطيني عربي" كما وثقته كاميرات المراقبة، في تعبير آخر عن حجم تفشي التطرف والعنصرية في أوساط المستوطنين ومنظماتهم وجمعياتهم الإرهابية ومدارسهم الدينية التي تحرض ليل نهار على استهداف الفلسطينيين العرب والتنكيل بهم، وتنشر ثقافة الكراهية والحقد والتطرف والظلامية.

كما أدانت انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين المسلحة ضد المواطنين وأرضهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومقدساتهم بما في ذلك حرب الاحتلال المفتوحة على الوجود الفلسطيني في الأغوار ومسافر يطا بشكل خاص، حيث أخطرت بوقف العمل بمدرسة أم قصة بالمسافر، وتواصل فرض المزيد من التضييقات والإجراءات العقابية لتهجير مواطني المسافر وهدم جميع المنشآت الفلسطينية فيها، وهدم 8 منازل قيد الإنشاء في قرية الديوك التحتا غرب مدينة أريحا، وغيرها من الانتهاكات.