رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماذا تفعل لو وجدت شريكك يرسل رسائل إباحية لشخص آخر؟!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

إذا اكتشفت أن الشريك يرسل رسائل إباحية إلى شخص آخر، فماذا تفعل؟ قد يكون اكتشافك أن نصفك الآخر يمارس الخيانة عبر رسائل إباحية في وقت تعتقد فيه أن علاقتك تسير على ما يرام هو موقف مروع، فمن المرجح أن تجعلك مشاعر الصدمة والخيانة تسأل نفسك وشريكك الكثير من الأسئلة.

لكن هل إرسال رسائل إباحية خيانة فعلًا؟ قد يجادل البعض في أن إرسال مثل تلك الرسائل ليست خيانة صريحة، فهذا لا يعني أنك ستنتهي فعلًا بممارسة أي شيء جنسي مع الشخص الآخر - فما هو الضرر؟ ولكن هذا رأي يتنافى مع قيم الالتزام والصدق.

ووجدت دراسة لعام 2015 أجرتها شركة Relate و Marriage Care and Relationships Scotland  أن أكثر من نصف الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و34 عامًا قالوا إن إرسال رسائل وصور مثيرة أو مغازلة كان له تأثير إيجابي على علاقتهم.

ومع ذلك، مثلما يمكن للتكنولوجيا أن تعزز علاقاتنا، فإنها تنطوي أيضًا على مخاطر، حيث وجدت إحدى الدراسات الكندية أنه في حين أن 75% من الأشخاص الذين أرسلوا رسائل إباحية فعلوا ذلك ضمن حدود العلاقة، فإن 12% قد أرسلوا رسائل إباحية في علاقة حدث فيها الغش.

ماذا تفعل لو شريكك يخونك اون لاين؟

إذن ما الذي يفترض بك أن تفعله إذا وجدت شريكك يرسل رسائل جنسية إلى شخص آخر؟ تأكد أولًا من حدوث ذلك بالفعل، ففي بعض العلاقات، تتسبب اتهامات إرسال محتوى جنسي في خلافات متكررة على الرغم من أن الشريك المتهم لم يكن في الواقع على مستوى، فإن اتهامهم بإرسال الرسائل الجنسية هو مجرد طريقة واحدة لإظهار مدى شعورنا بالسوء؛ لذلك قبل أن يبدأ أي منا في خطبته ضد شريك حول ما نتخيله أنه كان على وشك القيام به.

ولنفترض أنك حصلت على "الدليل" - مع الأخذ في الاعتبار أن المرور عبر هاتف شخص ما يمكن أن يُنظر إليه على أنه خيانة للثقة، فهل تشعر بالغضب والانزعاج ولكنك قررت عدم قول أي شيء وتأمل أن يزول الأمر؟ 

أو ربما تعزو ذلك إلى الضغط الذي تعرض له شريكك مؤخرًا وهذا بالطبع لن يحدث مرة أخرى. ربما تلوم، الشخص الذي كانوا يتعاملون معه. غالبًا ما يرى مستشارو العلاقات الأزواج حيث يقوم الشخص الذي يشعر بالخيانة بوضع الانتهاك على طرق التواطؤ. بطريقة ما استدرجوا شريكهم في هذا السلوك وهم مسؤولون بالكامل.

على الرغم من ذلك، فنادرًا ما يتم إجبار الشخص على القيام بذلك. لذا؛ من المهم السماح لشريكك بتحمل المسؤولية عن الجزء الخاص به من الخطأ، وقد تشعر أيضًا أنك تريد الكشف الكامل، وهذا يعني أن تطلب من شريكك أن يكون صادقًا حقًا بشأن المدى الذي وصل إليه الأمر. 

من الواضح أنه في بعض الأحيان تتم متابعة إرسال الرسائل من خلال مقابلة ذلك الشخص أو العكس، وبالنسبة لمعظم الشركاء، سيكون هذا الأمر أكثر جدية. يرغب معظم الناس في معرفة المدة التي مرت بها وما إذا كان هناك "فعل جنسي" آخر في الماضي. لكن السؤال الأكثر فائدة الذي يمكننا طرحه هو "لماذا"؟

بالنسبة للأشخاص الذين يرسلون الرسائل الإباحية، يميلون إلى الفضول وربما الملل مع طبل همهمة في الحياة اليومية التي تجعل إرسال الرسائل الجنسية إلهاءًا جذابًا. يمكن أن تكون الحاجة إلى الشعور بالرغبة حافزًا كبيرًا أيضًا. 

واحدة من المشاكل الرئيسية عندما يحدث إرسال الرسائل الجنسية خارج العلاقة هو أنك تجد لها معنى مختلفًا لكل واحد منكم. بالنسبة للشخص الذي اكتشف لتوه ما يحدث، عادة ما تكون هذه مشكلة كبيرة. لا يعامله الكثيرون على أنه تهيج عابر. 

وبالنسبة للشخص الذي يفعل ذلك، قد يعتقد أنه لا يسبب أي ضرر، وقد يقولون لأنفسهم أنه لا يعتبر غشًا على الرغم من أن الكثيرين قد يجادلون في ذلك. موضوع مشترك آخر هو الشريك الذي يستخدم هذه التجربة كطريقة لبدء إنهاء العلاقة.

لذلك، مهما كنت غاضبًا، فمن المهم إجراء مناقشة كاملة وصريحة حول ما حدث ولماذا. حتى تفهم هذا وما تريده من علاقتكما، سيكون من الصعب معرفة ما إذا كان الأمر يستحق العمل فيه، وعلى الرغم من أنه من المغري المسامحة ومحاولة النسيان، إلا أن الحقيقة هي أن الحلقات المتكررة لن تؤدي إلا إلى تقويض ثقتك بنفسك وفي العلاقة. 

وفي بعض الحالات، وخاصة إذا لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك، فقد يكون إنهاء الأشياء هو الخيار الأفضل.

من ناحية أخرى، قد تجعل حلقة كهذه شريكك يدرك مدى أهميتك بالنسبة له، وقد ترغب في أن تقترح على شريكك أن تذهب لاستشارة العلاقة لمعالجة أي مشاكل أساسية، وغالبًا ما يساعد المستشارون العلاقات على التعافي من حوادث إرسال الرسائل النصية وحتى العلاقات الكاملة، ويستغرق الأمر وقتًا لإعادة بناء الثقة.