رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جوجل تعاقب رجل بحرمانه من بياناته الرقمية بسبب ما فعله مع نجله!

جوجل
جوجل

فتحت شركة جوجل تحقيق لمدة 10 أشهر، مع والد بريء، بعد أن اتهمته زورًا بنشر صورًا عارية لطفل صغير مريض، وفقد الأب بياناته الرقمية على الرغم من أن الشرطة خلصت إلى "عدم وقوع جريمة"

وفي حقيقة الأمر فإن أب قلق قام بنشر صورًا لأعضاء طفله من أجل استشارة طبيب، حيث ساهم بالتورط في شبكة خوارزمية أثارت تحقيقًا للشرطة استمر قرابة 10 أشهر بشأن الاعتداء الجنسي على الأطفال.

ولا يزال الأب في كاليفورنيا، الذي عرّف عن نفسه باسم مارك فقط، يكافح لاستعادة ما يزيد عن عقد من حياته الرقمية، بما في ذلك صور السنوات الأولى من حياة ابنه، ورسائل البريد الإلكتروني، وجهات الاتصال، وحتى خطة هاتف Google Fi الخاصة به، بعد تم تعطيل حسابه.

وتم الإبلاغ عن حسابه بسبب "المحتوى الضار" الذي يعد "انتهاكًا صارخًا لسياسات Google وقد يكون غير قانوني" وتم تعطيله في فبراير 2021، وفقًا لتقرير صحيفة نيويورك تايمز الذي نُشر يوم الأحد.

تفاصيل القصة

بدأ الأمر بعد أن لاحظ الأب المقيم في المنزل، وهو في الأربعينيات من عمره في سان فرانسيسكو، حيث تورم قضيب طفله الدارج مما يؤذيه، ونقر الأب على صور الأعضاء التناسلية لتوثيق المشكلة واستشارة الطبيب.

شاركت زوجته الصور مع الممرضة لإجراء استشارة بالفيديو مع طبيب حيث كان جائحة كوفيد شديدًا في ذلك الوقت.

ةكانت إحدى الصور عالية الجودة للأعضاء التناسلية لابنهم تظهر أيضًا يدي مارك لإظهار التورم بشكل أفضل.

بعد يومين فقط من مشاركة الصور، تلقى مارك إشعارًا على هاتفه وأدرك الزوجان أنه ربما تم تشغيل خوارزمية Google لمعالجة الاعتداء الجنسي على الأطفال، حيث منعه من الخدمات، وسرد رابط "اعرف المزيد" الأسباب المحتملة، بما في ذلك "الاعتداء الجنسي على الأطفال واستغلالهم".

قال الأب لصحيفة نيويورك تايمز: "يا إلهي، ربما تعتقد جوجل أن ذلك كان محتوى إباحيًا للأطفال"، متذكرًا رد فعله الأول في ذلك الوقت.

وقال إنه تواصل مع عملاق التكنولوجيا، وطلب مراجعة قرار جوجلوشرح الحالة الطبية لابنه.

تم رفض طلبه وانتهى به الأمر بفقدان رسائل البريد الإلكتروني ومعلومات الاتصال بالأصدقاء والزملاء والصور ومقاطع الفيديو التي قام بنسخها احتياطيًا على التخزين السحابي لعملاق التكنولوجيا، كما تم حظر حساب Google Fi الخاص به أيضًا، مما أجبره على الحصول على رقم هاتف جديد مع شركة اتصالات أخرى.