رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق.. انتشال 7 جثث في انهيار مزار شيعي.. و56 حالة وفاة بالحمى النزفية

انهيار مزارشيعي في
انهيار مزارشيعي في العراق

أعلن مركز السيطرة على الأمراض الانتقالية العراقي، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة الإصابات بمرض الحمى النزفية الفيروسية لأكثر من 303 حالات مؤكدة في عموم البلاد.

وأوضحت مديرة المركز سنان مهدي ـفي تصريح خاص لقناة "الإخبارية" العراقيةـ أن عدد الوفيات جراء الحمى النزفية بلغ حتى الآن 56 حالة، مشيرة إلى ارتفاع حصيلة الإصابات بمرض الكوليرا إلى 955 حالة.

وتنتشر الحمى النزفية الفيروسية عن طريق مخالطة الحيوانات أو الحشرات المصابة بالعدوى، وتعيش الفيروسات التي تسبب الإصابة بالحمى النزفية الفيروسية في العديد من العوائل الحيوانية والحصرية، وتشمل في الغالب البعوض والقوارض والخفافيش، لذا تظل الوقاية هي أفضل وسيلة للعلاج إلى أن يكتشف العلماء لقاحات إضافية لها.

انتشال 7 جثث من تحت ركام مزار شيعي

 

أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، اليوم الاثنين، أن عدد الجثث التي تم انتشالها من تحت ركام مزار شيعي تعرض لانهيار غربي محافظة كربلاء، وصل إلى 7 جثث.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن بيان لمديرية الدفاع المدني أن "عدد الجثث التي تم انتشالها من قبل فرق إنقاذ الدفاع المدني حتى هذه اللحظة وصل إلى 7 جثث: 4 نساء ورجلين وطفل".

وكانت السلطات المحلية في كربلاء قررت إغلاق مزار قطارة الإمام علي أمام الزائرين، كما تم تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات الحادث.