رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرئيس السابق لتنظيم مرفق الكهرباء يؤكد على ضرورة ترشيد الكهرباء

الدكتور حافظ سلماوى
الدكتور حافظ سلماوى

قال الدكتور حافظ سلماوى، رئيس مرفق تنظيم الكهرباء الأسبق، إنه يجب ضبط التكييف على 25 درجة، وهى الدرجة المنضبطة لجسم الإنسان وبالتأكيد هذا سيرشد استهلاك الكهرباء، وذلك ردا على ضرورة ترشيد الكهرباء فى إطار خطة الدولة تخفيض استخدام الغاز فى إنتاج الكهرباء.

وأضاف رئيس مرفق تنظيم الكهرباء الأسبق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الستات مبيعرفوش يكدبوا" على قناة سى بى سى، أنه يجب على المواطنين المصريين الالتزام بترشيد المياه أيضا بجانب ترشيد استهلاك الكهرباء خاصة فى ظل استخدام مواتير المياه لرفع المياه للمنازل.

وتابع رئيس مرفق تنظيم الكهرباء الأسبق، “عند ترك المنزل لفترة طويلة يحبذ فصل لوحة المفاتيح تماما، وفصل كافة الأحمال المتروكة داخل الشقة، لأن هذا الأمر مرتبط بالأمان وعدم حدوث حرائق فى الشقة بجانب ترشيد الاستهلاك، وكذلك يجب أن نغرز فى نفوس أولادنا ترشيد الكهرباء عبر حثهم على طفى النور بعد خروجهم من الحجرة ولا يجب ترك النور شغال دون استغلال أو ترك التكييف شغال على الفاضى فى الحجرة وطالما خلصت الشاجن انزعه من الكهرباء”.

واستكمل رئيس مرفق تنظيم الكهرباء الأسبق: “عدم ترك شواحن الهاتف وفيش الكهرباء دون إغلاقها وفصلها عن الكهرباء عقب الانتهاء من الاستخدام، حيث إن هذه الأساليب الخاطئة فى الاستخدام هى من تزيد مقدار فاتورة الكهرباء على المواطن”.

وأشار إلى أنه يجب الحرص على قراءة بطاقة الطاقة الموجودة على الأجهزة قبل الشراء لتوضح استهلاك الكهرباء وكلما كان استهلاكها الكهرباء أقل يكون أفضل، واستخدام اللمبات الليد لأنها ترشد الاستهلاك كثيرا.