رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط أطنان من الأغذية الفاسدة بمدن وقري محافظة الغربية.. اعرف التفاصيل

جانب من اللحوم المضبوطة
جانب من اللحوم المضبوطة

تمكنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الغربية، بالتعاون مع مباحث التموين، من ضبط أطنان من الأغذية فاسدة قبل بيعها للمواطنين بقري ومراكز المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بتشديد الرقابة والمتابعة المستمرة لسوق الغذاء ومراقبة جودة المعروض من السلع الغذائية.

ومن جانبه قال الدكتور أسامة أحمد بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن المديرية شنت حملات تفتيشية متتالية على المحلات التجارية بالأسواق بقري ومراكز المحافظة أسفرت الحملة عن ضبط 3 طن و720 كجم أغذية متنوعة، متغير الخواص وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وجرى تحريزها والتحفظ عليها، وتحرير 589 محضر وعدم وجود شهادات صحية بمنشآت تطرح مواد غذائية وإحالتها لجهات التحقيق.

وتمكنت الحملة من خلال مراقبي تفتيش الأغذية بالمديرية، من تفتيش عدة محلات تجارية تم ضبط الأغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي وفاسدة داخل هذه المحلات ويأتي ذلك في إطار التصدي لكافة أساليب بيع الأغذية الفاسدة للحفاظ على صحة المواطنين.

حملة تجريع جموعي لسكان البؤر ذات نسب الانتشار العالية في الإصابة بالبلهارسيا

وعلى جانب آخر قامت مديرية الصحة بالغربية تنفيذ حملة تجريع جموعي لسكان البؤر ذات نسب الانتشار العالية بقري ومراكز المحافظة، وذلك في إطار خطة وزارة الصحة للقضاء على البلهارسيا بحلول عام 2024 وتنفيذًا لاستراتيجية الإدارة المركزية لمكافحة الأمراض المتوطنة بوزارة الصحة وذلك بتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وتحت رعاية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

ومن جانبه قال الدكتور أسامة أحمد بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن فعاليات الحملة في عدد 11 بؤرة في المحافظة تتمثل في قرية سحيم مركز السنطة وقرى أبو صير، وبنا أبو صير، وبهبيت الحجارة، والناوية، وكفر الثعبانية، وكفر حسان، والناصرية مركز سمنود.

وأضاف أنه قد تم تجريع عدد 21835 مواطن في الفئة العمرية من 4 حتى 65 سنة باستخدام 69034 قرص من عقار البرازيكوانتل مؤكد علي أن العقار آمن وفعال كما أنه يتم تحديد الجرعة طبقا لمقياس الطول وتؤخذ الجرعة بعد تناول وجبة الإفطار وقد تمت أعمال الحملة بنجاح بنسبة تغطية 97،1 % من إجمالي المستهدفين بالتجريع.