رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وزير البترول يتفقد حقول شركة خالدة ومجمع العلمين للبتروكيماويات

وزير البترول طارق
وزير البترول طارق الملا

يجري المهندس طارق الملا وزير البترول، غدا، جولة ميدانية لحقول شركة خالدة، بالإضافة لزيارة لشركة مجمع العلمين للبتروكيماويات، للاطلاع على المشروعات الجديدة المخطط تنفيذها، باستثمارات تقدر بحوالي 10.5 مليار دولار، ومن المقرر لقاء الوزير بعدد من رؤساء شركات الإنتاج على رأسهم شركة خالدة وبترول بلاعيم وجابكو  وعجيبة وبدر الدين، للاطلاع على أعمال زيادة الإنتاج بالصحراء الغربية وخليج السويس وسيناء والبحر المتوسط.

وأجرى «الملا» خلال الأسبوع الماضية اجتماع برئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» ورؤساء شركات غازتك المهندس عبد الفتاح فرحات وكارجاس المهندس حسانين محمد وغاز مصر المهندس وائل جويد، لمتابعة تنفيذ المشروع القومي للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي لتموين السيارات كوقود وخطة الانتشار السريع لمحطات التموين بالغاز.

كما عقد اجتماع بعدد من رؤساء شركات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، لمتابعة الموقف التنفيذي لخطة التوسع في توصيل الغاز الطبيعي للمنازل وتذليل العقبات، لتحقيق تكاملًا وتعاونًا مع كافة الجهات المعنية.

بتروتريد تتيح شحن كارت عداد الغاز 

إلى ذلك، أتاحت شركة الخدمات التجارية البترولية (بتروتريد) لعملاء الغاز الطبيعي أصحاب العدادات مسبقة الدفع إمكانية شحن كارت العداد من أي مكان يتواجد فيه العميل دون الحاجة إلى الذهاب أو الشحن من فروع الشركة، وذلك من خلال الدخول إلى موقع الشركة واستخدام أحد الطرق الآتية:

١ - استخدام لوحة مفاتيح (keyboard) بها خاصية (Card Reader)؛ حتى تتمكن من قراءة كارت شحن عداد الغاز الخاص بكم ثم الدخول إلى موقع الشركة وإعادة شحن الكارت.

٢ - استخدام جهاز كمبيوتر به خاصية الاتصال قريب المدى (NFC)، حتى يتمكن من قراءة كارت شحن عداد الغاز الخاص بكم على موقع الشركة ثم إعادة شحن الكارت.

٣ - استخدام جهاز قارئ الكروت (Card Reader) لتوصيله بجهاز الكمبيوتر الشخصي عن طريق منفذ الناقل التسلسلي العالمي (USB)، ثم الدخول إلى موقع الشركة وإعادة شحن الكارت.

كما يمكن أن يقوم العميل بشحن كارت عداد الغاز الطبيعي مسبق الدفع من خلال الهاتف المحمول الذي يدعم  خاصية NFC عن طريق تطبيق بتروشحن الذي أطلقته الشركة في وقت سابق.

ولمعرفة طريقة شحن كارت العداد مسبق الدفع من موقع الشركة اضغط هنا: https://petrowebcharge.prepaid-gas.com/

علمًا بأنه قد تم توفير قارئ الكروت الذكية ويمكن للعميل شرائه من فروع الشركة المختلفة.

أتاحت شركة بتروتريد 14طريقة مختلفة لمستهلكي الغاز للإبلاغ عن القراءات ودفع فواتير الاستهلاك إلكترونيًا لمواكبة التوسع غير المسبوق الذى يشهده المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل.