رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بكلفة 75 مليون جنيه.. محافظة الغربية تنشئ أول كورنيش بمدينة المحلة الكبرى

محافظ الغربية يتفقد
محافظ الغربية يتفقد الاعمال في كورنيش المحلة

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية حرص المحافظة بالمتابعة اليومية للمشروعات الجارية، وذلك من خلال الجولات الميدانية والاجتماعات الدورية، بهدف متابعة تقدم نسب الإنجاز ونهو المشروعات، وجاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ لمتابعة أعمال التطوير الجارية بمركزي المحلة وسمنود.

وبدأت الجولة بتفقد أعمال إنشاء كورنيش مدينة المحلة الكبرى، والذي يتم تنفيذه على ثلاث مراحل بطول 6.8 كم وعرض 18 متر، الأولى تم بدء العمل بها بداية من مسجد السيدة رقية وحتى المجمع الصناعي، والمرحلة الثانية بداية من المجمع الصناعي وحتى الهويس، والمرحلة الثالثة كمحور مروري يمتد من منطقة الهويس وحتى طريق محلة أبو علي- سمنود، حيث تابع المحافظ أعمال ردم الترعة الجانبية لتوسعة الطريق.

وشهدت جولة محافظ الغربية تفقد إنشاء كورنيش ترعة الساحل بسمنود بطول 3 كم وعرض 6 متر بتكلفة مالية 47،7 مليون جنيه ليصبح متنزه ومتنفس جديد وحضاري لمدينة سمنود إلى جانب كونه محور مروري يساهم في تحقيق السيولة المرورية التي يعاني منها مدخل المدينة.

المحافظ: متنفس جديد ومحور مروري هام لأهالينا في المحلة وسمنود

وفي سياق آخر تفقد محافظ الغربية أعمال رصف وتوسعة الطريق المؤدي إلى الجامعة التكنولوجية بقرية بهبيت الحجارة، كما تفقد أعمال تطوير مدخل مدينة سمنود وأعمال التطوير بشارع جمال عبد الناصر بحي ثان المحلة الكبرى.

وأوضح رحمي أن المحافظة حريصة كل الحرص على إنشاء الكورنيش بمدينتي المحلة وسمنود على غرار كورنيش طنطا، كمحاورمرورية داخل المدينة تساهم في تسيولة الحركة المرورية إلى جانب كونه متنفس ومتنزه حضاري لأهالينا في تلك المدن.

ورافق المحافظ خلال الجولة، اللواء وجدي الجرواني رئيس مركز ومدينة المحلة، المحاسب سعد نصر رئيس حي ثان المحلة والأستاذ رضا علي رئيس مركز ومدينة سمنود.

استمرار أعمال النظافة والتجميل بمركز ومدينة السنطة

وعلي جانب آخر أشاد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بجهود الوحدات المحلية في مركز ومدينة السنطة في تجميل مداخل المدن والقرى إلى جانب تكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات بشكل دوري من الطرق الرئيسية والفرعية، وذلك تحت إشراف المهندسة منى صالح رئيس المدينة.

وقام عمال قسم النظافة بأعمال الكنس ورفع المخلفات من الوحدة المحلية بشبرا قاص، والوحدة المحلية بالجعفرية، وقرية اشناواي، والوحدة المحلية بالجميزة، والوحدة المحلية بمسهلة، كما تم مسح طريق الجعفرية، مصرف سمتاي، مدخل شبرابلوله، إلى جانب مسح طبانات طريق ٧٤ ميت يزيد كفر ششتا مرورا بعزبة البحر وريق كفر ششتا حتى حدود وحدة الجميزة.

وفي ذات السياق تمت أعمال النظافة والتجميل اليومية في قرية بلاي، طريق ٩ من السنطة حتى حدود الوحدة مع كفر قرطام، والطريق السريع بالسنطة، وميدان الأسون بوحدة كفر كلا الباب، طريق ٢٦جنابية القرشية، وطريق بلكيم بداية من نفق السنطة وحتى نهاية عزبه حسام طريق بين كفر خزاعل والمنشأة الجديدة.

وفي سياق آخر، تم قص وتقليم الأشجار ودهان البلدورات، وإضفاء الشكل الجمالي والحضاري بمدخل مركز ومدينة السنطة، كما قام عمال قسم الإنارة بصيانة أعمدة الإنارة على طريق كفر كلا الباب بالوحدة المحلية للجعفرية والوحدة المحلية بالجميزة.