رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تصاعد الأدخنة في أحد البنوك بوسط البلد بسبب ماس كهربائي

قوات الاطفاء
قوات الاطفاء

تسبب ماس كهربائي بأحد البنوك بوسط البلد في انقطاع التيار الكهربائي، وانتقل رجال الإطفاء في أقل من 3 دقائق وتمكنوا من السيطرة على الموقف.

وكانت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة تلقت بلاغا من الخدمات التأمين بوسط البلد بتصاعد الأدخنة بسبب ماس كهربائي داخل أحد البنوك وعلى الفور انتقل رجال الشرطة والحماية المدنية إلى مكان البلاغ.

وتم قطع الكهرباء وإخلاء العقار بداخله البنك من المترددين وتم السيطرة دون خسائر بشرية.
كما انتقل رجال الإسعاف إلى مكان البلاغ.

وفى سياق أخر تمكنت سيارات الإطفاء التابعة لقوات الحماية المدنية في القاهرة، من السيطرة على حريق نشب في مولد كهرباء داخل حوش كنيسة مار جرجس بجزيرة بدران في شبرا مصر بمحافظة القاهرة.

وكشفت الأجهزة الأمنية في القاهرة أن الحريق امتد إلى شجرة وتم إخماده في الحال دون وقوع إصابات بشرية.

تلقت شرطة النجدة في القاهرة بلاغا يفيد بوقوع حريق في مولد داخل حوش كنيسة مارجرجس بشبرا مصر، وعلى الفور تم الدفع بسيارة إطفاء إلى موقع الحريق والسيطرة عليه ومنع امتداده.

كاهن الكنيسة ينفي وجود حريق داخل الكنيسة

ونفى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مار جرجس  في جزيرة بدران بشبرا مصر  ما تردد عن وجود حريق داخل الكنيسة.

وأوضح الكاهن أن مولد الكهرباء اشتعل في الفناء ووصلت ألسنة اللهب إلى فروع إحدى الأشجار، وتم إطفاؤه على الفور ولا توجد أي خسائر بشرية ولا مادية.

وكانت محافظة الجيزة شهدت نشوب حريق في كنيسة أبو سيفين بمطار إمبابة، وراح ضحيته 41 شخصا وأصيب نحو 14 آخرين في الحادث.

ما أن إندلعت النيران وبدأت الجهات المختصة التعامل مع حادث حريق كنيسة الجيزة، نشر الرئيس عبد الفتاح السيسي منشورا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قال فيه: أتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، ووجه الرئيس السيسي، كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين، وتقدم الرئيس السيسي، بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان،  أنه تم الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجار التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.

وقدّم البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، تعازيه إلى أسر ضحايا حريق كنيسة أبيسيفين في إمبابة، وقالت الكنيسة في بيانها: «قالت مصادر من وزارة الصحة إن الوفيات وصلت حتى الآن لـ41 شخصًا، بينما بلغ عدد المصابين 14 شخصًا»، وأشار البابا إلى أنه يتابع مع الأجهزة المعنية جميع الأمور المتعلقة بالحادث، وقال: «نتابع بكل الأسى الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم في كنيسة الشهيد العظيم مرقوريوس أبي سيفين بمنطقة مطار إمبابة، شمال الجيزة».