رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب الحالة الوبائية.. قرار جديد للاتحاد العام لأصحاب المعاشات

قيادات الاتحاد العام
قيادات الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات

قال منير سليمان، الأمين العام لاتحادات نقابات أصحاب المعاشات، إن الاتحاد جمد بعض الأنشطة الخاصة به، بعد  عودة ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

 

وأوضح في تصريح ل "النبأ" أنه تقرر وقف جميع الرحلات والأنشطة الترفيهية التي ينظمها الاتحاد من مصايف ورحلات، وذلك حفاظًا على صحة كبار السن من أصحاب المعاشات، مشيرا إلى أن ستعود لطبيعتها عقب استقرار الأوضاع.


الحالة الوبائية في مصر


وكان الدكتور خالد عبدالغفار،  وزير الصحة، استعرض تقرير الحالة الوبائية في مصر، وموقف التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، وكذلك موقف انتشار مرض جدري القردة حول العالم، وإجراءات الحكومة المصرية لمواجهة أي إصابات محتملة بالمرض.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.


وقال "عبدالغفار" إنه خلال الفترة من 19 يوليو حتى 25 يوليو الجاري، بلغ متوسط الحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا 177 حالة، بينما شهد الأسبوع ذاته 12 حالة وفاة.

وانتقل الوزير بعد ذلك لاستعراض نسب الإشغال بمستشفيات الجمهورية المُخصصة لتقديم خدمات العزل الصحي والعلاجي لحالات الإصابة بفيروس "كورونا"، موضحا أن 97% من الأسرّة الداخلية شاغرة، وهو ما ينطبق كذلك على 86% من أسرة الرعاية المركزة، و94% من أجهزة التنفس الصناعي.

وفيما يتعلق بموقف التطعيم ضد فيروس "كورونا" في مصر، قال الدكتور خالد عبدالغفار، إن عدد من تلقوا الجرعة الأولى من لقاحات "كورونا" بلغ 49.345،546 مواطن، بنسبة 98.7% من المستهدف، فيما تم تطعيم 38.341،356 مواطن بالجرعة الثانية، بواقع 76.7% من المستهدف تطعيمه للجرعات الثانية، مضيفا أن من تلقوا الجرعة التنشيطية بلغ عددهم 6.863،069 مواطن، وبذلك يكون إجمالي المُحصنين بالكامل 38.431،356 مواطنًا.