رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

هل يساعد الجزر في تخفيف ألم الدورة الشهرية؟

الجزر
الجزر

يصيب ألم الدورة الشهرية ما يقرب من نصف سكان العالم ويمكن أن تختلف قوتها من عدم الراحة إلى تقلصات البطن المشلولة.

على الرغم من أن العديد من الأشخاص يختارون المسكنات لعلاج ألم الدورة الشهرية، فإن الاعتماد لمدة تصل إلى أسبوع كل شهر على الإيبوبروفين أو الأسبرين ليس دائمًا خيارًا شائعًا، مما يدفع الناس للبحث عن علاجات بديلة لتهدئة ألم الدورة الشهرية.

يبدأ ألم الدورة الشهرية عندما يبدأ النزيف، ويستمر ألم الدورة الشهرية لمدة 48 إلى 72 ساعة في المتوسط. وعلى الرغم من أن التشنج يكون غالبًا في أسوأ حالاته عندما يكون النزيف في أشد حالاته، إلا أنه يمكن أن يحدث في نوبات غير سارة قبل عدة أيام من بدء الدورة الشهرية، وفي هذه المرحلة تأتي فرضية الخضار النيئة.

تبنت النباتية جروهر على التيك توك فوائد تناول جزرة نيئة متواضعة قبل أسبوع من وصول دورتك الشهرية، ومن خلال هذا الاختراق الغذائي البسيط، أشادت بنهاية "الفترات البائسة".

في مقطع فيديو فيروسي تم نشره على منصة التواصل الاجتماعي، أخبرت غروهلر - التي تصف نفسها بأنها مدربة هرمونية وصحية شاملة - متابعيها أن الحيلة جعلت تقلصات الدورة الشهرية لديها "أفضل بكثير".

في الواقع، خطت سيدة الأعمال خطوة قضم بصوت عالي إلى الأمام، وتقول إنها تتأكد الآن من تناول الخضار النيئة كل يوم لضمان حصولها على دورة شهرية أسهل.

تفاصيل الفيديو 

وحصد الفيديو أكثر من 924000 مشاهدة وزاد عدد متابعيها بنحو 12000 شخص.

في مقطع الفيديو، تشرح نجمة التيك توك كيف صادفت مقطع فيديو يقدم نصائح حول كيفية تخفيف آلام الدورة الشهرية، قبل أن تقرر تجربته بنفسها.

ثم استمرت جروهلر في الادعاء بأن تناول الجزر النيء قبل أسبوع من الدورة الشهرية يساعدك على "التخلص من السموم الزائدة من هرمون الاستروجين".، وتابعت "الطعام دواء"، هذا ما يقرأه المقطع التوضيحي، جنبًا إلى جنب مع رمز تعبيري للنار.

وكتبت في النص فوق الفيديو: "POV: لديك فترات بائسة ولكن بعد ذلك تشاهد هذا الفيديو حول كيف أن تناول الجزر في الأسبوع السابق للدورة يمكن أن يساعدك على التخلص من هرمون الاستروجين الزائد، لذا فأنت الآن تأكل الجزر النيء كل يوم وتقلصات الدورة الشهرية لديك. افضل بكثير."