رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2022 نظام 3 سنوات

موعد تنسيق الدبلومات
موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2022 نظام 3 سنوات

يترقب حاملي شهادة الدبلومات الفنية، الإعلان عن موعد وتفاصيل تنسيق الدبلومات الفنية 2022، بالتزامن مع استمرار أعمال تنسيق المرحلة الثانية 2022 لطلاب الثانوية العامة، وسط تنفيذ عدد من الإجراءات والضوابط، أبرزها التشديد على تطبيق إجراءات كورونا بمعامل التنسيق الإلكتروني.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2022

وبحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عادل عبد الغفار، إن تنسيق الدبلومات الفنية 2022 نظام 3 سنوات وغيرها من الشهادات الفنية سينطلق بعد الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المُقبل.

وأوضح «عبدالغفار»، أنه خلال الفترة المُقبلة  ستكشف الوزارة عن جميع التفاصيل الخاصة بـ تنسيق الدبلومات الفنية 2022 نظام 3 سنوات وغيرها من المدارس الفنية، فضلًا عن مواعيد التقديم لهم، مؤكدًا أنه يمكن للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية استخدام معامل التنسيق الإلكتروني أيضًا في تسجيل الرغبات.

رغبات طلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2022

وبيَّن المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن لكل طالب 75 رغبة عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق أسوة بزملائه من طلاب الثانوية العامة.

تجدر الإشارة إلى أن حاملي شهادات الثانوية المعادلة العربية والأجنبية، يبدأون استلام وقبول أوراق العام الدراسي الجديد من المكتب الرئيسي بجامعة عين شمس وفروعه بالمحافظات. 

لماذا سيتم تأجيل موعد بدء الدراسة؟

وفي سياق آخر، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقتٍ سابق، تأجيل موعد بدء الدراسة للعام الدراسي المُقبل 2022-2023، وذلك بجميع المدارس، الحكومية والخاصة واللغات، من المُقرر تأجيل موعد بدء الدراسة حتى مطلع أكتوبر المُقبل، بدلًا من 24 سبتمبر كما كان مُقرر لها.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانًا تكشف فيه سبب تأجيل موعد بدء الدراسة 2023 في العام الجديد رسميا.

وكشفت وزارة التعليم، في بيانها الخاص بـ تأجيل موعد بدء الدراسة، أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، قرر تأجيل موعد بدء الدراسة 2023 في العام الجديد رسميًا من أجل توحيد موعد العام الدراسي الجديد في المدارس الخاصة بالوزارة والتعليم الأزهري.

ويكون موعد بدء الدراسة في العام الدراسي الجديد 2022-2023 بعد قرار الوزير في يوم 1 أكتوبر 2022، لطلاب جميع المدارس الحكومية الرسمية والخاصة للغات.