رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

طلاب الثانوية العامة دور ثان بالقليوبية يعلقون على مستوى امتحان العربي

امتحان العربي دور
امتحان العربي دور ثاني ثانوية عامة

أكد طلاب الثانوية العامة دور ثان بالقليوبية، أن امتحان اللغة العربية اليوم جاء سهل جدًا، ما عدا بعض الجزئيات في سؤال النحو.

فيما أكدت غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أن امتحانات اليوم الأول للدور الثاني بالثنوية مرت بسلام دون تلقي غرفة العمليات أى شكاوى خاصة بتسريب الأسئلة أو تأخر توزيع كراسات الإجابات ورقة الأسئلة.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة (الدور الثاني) لعام2021/2022،اليوم السبت الموافق  20 أغسطس، وتستمر حتى 30 أغسطس، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة للحفاظ علي أبنائنا الطلبة والطالبات.

وأكد الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة  التربية والتعليم بالقليوبية، على ضرورة الالتزام بضوابط والتعليمات الخاصة بالإجابة بورقة الإجابة "بابل شيت" فقط،وتجرى الامتحانات ورقيا بنسبة 100% بنظام "البابل شيت"، ويكون التصحيح إلكترونيا بالكامل،

وشدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية داخل اللجان وتعقيم اللجان قبل وبعد الامتحانات، كما نبه على جميع المشاركين في امتحانات الثانوية العامة بتوفير جو ملائم من الهدوء والراحة للطلاب وكسر حاجز الخوف والقلق لدى الطلاب وأولياء الأمور.

وسوف يؤدى الطلبة اليوم  السبت 20 أغسطس 2022: مادة  اللغة العربية (من 9 صباحًا لـ12 ظهرًا) + التربية الدينية (من 12:30 لـ2 ظهرًا).

على الجانب الآخر، أعلنت إدارة جامعة بنها الأهلية بمدينة العبور، أنه بناءًا على صدور قرار بدء الدراسة في جامعة بنها الأهلية تقرر قبول الطلاب بكليات جامعة بنها الأهلية الـ5 وبدء ترشيح الطلاب بها بالتوازي مع الجامعات الأهلية المنبثقة من الجامعات الحكومية في مرحلة تنسيقية مستقلة وفقا للحد الأدنى المقرر، حيث تقرر البدء في هذه المرحلة في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 23/8/2022، حتى يوم الثلاثاء الموافق 30/8/2022، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على العنوان التالي  www.tansik.egypt.gov.eg.

وفيما يلي الخطوات الواجب إتباعها لإبداء الرغبة للالتحاق بجامعة بنها الأهلية من خلال موقع التنسيق الإلكتروني:

-      يقوم الطلاب بالدخول علي موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت من خلال الرابط التالي www.tansik.egypt.gov.eg

-       ثم بعد ذلك الدخول والضغط على رابط "التسجيل بالجامعات الأهلية".

-      يقوم الطالب بتسجيل رغباته باستخدام رقم الجلوس والرقم السري لشهادة الثانوية العامة.

-      يقوم الطالب بطباعة الرغبات وإيصال التقديم.

-      يجب على جميع الطلاب مراعاة ومتابعة التعليمات التي ترد على موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت.

أما عن طرق التعرف علي نتيجة الترشيح:

- النتائج ستكون متاحة على نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه.

- يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح النهائية من الموقع.

أما كيفية تسجيل الرغبات للالتحاق بجامعة بنها الأهلية من مدينة العبور والمدن المجاورة، فيستطيع الطالب القيام بالتسجيل من منزله باستخدام الكمبيوتر الشخصي، وفي حال رغبة الطالب التسجيل في إحدى كليات جامعة بنها الأهلية ويحتاج إلى المساعدة في تسجيل الرغبات توفر جامعة بنها الأهلية هذه الخدمة لمن يرغب اعتبارا من يوم الثلاثاء 23 أغسطس من خلال معامل الحاسب الآلي في جامعة بنها بالعبور.