رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد لهذه الأسباب

تعديل الخريطة الزمنية
تعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد لهذه الأسباب

تعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022-2023، مسألة شغلت الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم والمعلمين، بعد إعلان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، تأجيل موعد بدء الدراسة بالعام الدراسي الجديد.

تعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022-2023

وكشف مصدر مسؤول بالوزارة، تعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022-2023، من خلال ترحيلها أسبوعًا على الأقل؛ لا سيما بعد تأجيل بدء الدراسة بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات، إلى مطلع أكتوبر المُقبل بدلًا من 24 سبتمبر.

وأوضح المصدر أن الوزارة ستعلن تعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، وإعلان الخريطة الجديدة، الأسبوع الجاري، وتحديد مواعيد بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وموعد انطلاق الدراسة بالفصل الدراسي الثاني وموعد امتحاناته، ومدة الدراسة في كل تيرم.

تأجيل موعد بدء الدراسة بالعام الدراسي الجديد

تجدر الإشارة إلى أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، قرر في وقتٍ سابق، تأجيل موعد بدء الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2022-2023، بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات، حتى مطلع أكتوبر المُقبل.

كما قرر الوزير أن يكون يوم الأحد 18 سبتمبر المُقبل، أول أيام الدراسة بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولي).

أسباب تأجيل موعد انطلاق العام الدراسي الجديد

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  الدكتور رضا حجازي، في تصريحات تليفزيونية، أسباب تأجيل موعد انطلاق العام الدراسي الجديد إلى مطلع أكتوبر، قائلًا: "التعليم العالي هيبدأ 1 أكتوبر، وحفاظا على الأسرة المصرية لو طالعة في مصيف ولا أي حاجة، قررنا إن الموعد يبقى أول أكتوبر عشان منعملش تشتيت، وتم التنسيق مع الأزهر أيضًا".

وفي سياق آخر، وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، رسالة إلى طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، لا سيما وأنهم أبدوا مخاوفهم بشأن تعامل الوزير الجديد مع ملف الثانوية العامة، لما عاشوه من معاناة خلال السنوات الماضية.

رسالة إلى طلاب الثانوية العامة

وبحسب «حجازي»، عبر مداخلة هاتفية، اليوم الخميس، مع برنامج «حقائق وأسرار»، مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر فضائية «صدى البلد»، "لن يبدأ العام الدراسي إلا وكل الأمور محسومة، موعد الامتحان وشكله، وآلية التقييم"، مُشيرًا إلى أن التابلت يتيح مواد تعليمية ومصادر معرفية متنوعة للطالب.

وقال وزير التعليم: "سنضع له إطار لهذا الأمر كي يغنيهم عن الدروس الخصوصية، هانقول له دا المنهج بتاعك، ودي فيديوهات ممكن تلجأ ليها، هنوظف التابلت للاختبارات الشهرية للصف الثالث الثانوي"، مُشيرًا إلى أن تم تخصيص 6 أماكن لتلقي التظلمات على نتائج الثانوية العامة.

وأكد وزير التعليم،  أن التعليم الفني يعد قاطرة التقدم في أي دولة، موضحًا أن أصحاب المصانع يشاركون مع الوزارة في تقييم الطلاب كي يكونوا قادرين على المنافسة في سوق العمل.