رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مرحاض بيتسبرغ.. أغرب مكان لقضاء الحاجة بالعالم!

مرحاض بيتسبرغ
مرحاض بيتسبرغ

إذا كنت قد زرت مدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا الأمريكية، فربما تكون قد صادفت مرحاض بيتسبرغ الذي يقف بمفرده في منتصف الطابق السفلي دون جدران محيطة به.

ومرحاض بيتسبرغ يقف في العراء وغير مُغلقة، لذلك يمكن لأي شخص أن يشهد قيامك بعملك، وأيضًا، لا توجد عادةً أحواض قريبة لتنظيف يديك.

في حين أنه قد يبدو غريبًا أن تقضي حاجتك في وسط قبو رطب ومظلم، إلا أن هناك بعض التفسيرات الجيدة لوجود مثل مرحاض بيتسبرغ.

الغرض من مرحاض بيتسبرغ

ظهرت هذه المراحيض في المنازل حتى الحرب العالمية الثانية، وقد يرجع أحد الأسباب إلى جذور بيتسبرغ كمدينة فولاذية. وبحسب ما ورد، فإن أولئك الذين لديهم وظائف في الصناعة سيعودون إلى منازلهم من العمل وينظفون أنفسهم في الطابق السفلي. 

وكانوا يرتدون مجموعة جديدة من الملابس ويستخدمون المرحاض قبل الانضمام إلى عائلاتهم في الطابق العلوي، وفقًا لموقع اليوم، لم يرغب هؤلاء الرجال في إحضار كل الأوساخ إلى منازلهم، حتى يدخلوا ممتلكاتهم من خلال الطابق السفلي، حيث يمكن أن يصبحوا أكثر أناقة قبل تناول العشاء.

ربما تم استخدام مرحاض بيتسبرغ أيضًا من قبل الخدم، وقال ستيفن كامينغز، الوكيل العقاري في إيست إند، محطة الأخبار الإذاعية 90.5 أنه شاهد غالبية أواني بيتسبرغ في المنازل التي تم بناؤها بين عامي 1880 و1910.

ومرحاض الطابق السفلي، ويُعتقد أنه تم تركيبها في منازل أكبر ربما تحتوي على مطابخ وأماكن معيشة للموظفين في الطابق السفلي.

التفسير الأكثر احتمالا

يبدو أن التفسير الثالث للوضع الغريب لهذه المراحيض هو الأكثر منطقية، حيث أخبر المهندس المعماري ويليام ج. مارتن 90.5 أن الغرض من مرحاض بيتسبرغ هو محاربة مشاكل الصرف الصحي.

ففي أواخر القرن التاسع عشر، لم يكن من غير المألوف في المدن النامية أن تستخدم مياه الصرف الصحي في الشوارع. 

وبما أن بيتسبرغ شديدة التلال، يمكنك أن تتخيل أين تتدفق المادة البرازية، حيث كانت مياه الصرف الصحي تدخل المنازل والمباني الأخرى من خلال التركيبات التي كانت في أدنى مستوى على الأرض، مثل حوض الاستحمام أو المرحاض. 

وإذا كان هناك تركيبات مثل المرحاض في الطابق السفلي، فإن مياه الصرف الصحي ستنسكب هناك بدلًا من الأجزاء الجميلة من المنزل.

هذه المراحيض ليست متوطنة في بيتسبرغ فقط، حيث يمكنك أيضًا العثور عليها في شمال نيو جيرسي، وبوسطن، وفيلادلفيا، وضواحي مدينة نيويورك، وقد تكون في أجزاء أخرى من البلاد أيضًا.