رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الأطباء ينقذون حياة مريض تعرض لانفجار بالشريان الأورطي بمستشفى جامعة المنوفية

اطباء مستشفي جامعة
اطباء مستشفي جامعة المنوفية ينقذون حياة مريض

أنقذ أطباء مستشفي جامعة المنوفية، في جراحة ناجحة وبمهارة فائقة من فريق جراحة القلب المفتوح بمستشفيات جامعة المنوفية برئاسة الدكتور رفيق سليمان، تم التدخل السريع وإنقاذ حياة مريض تعرض إلي إنفجار الشريان الاورطي الصاعد.
مريض تعرض لانفجار الشريان الأورطي الصاعد

و أشار الدكتور رفيق سليمان، رئيس قسم جراحة القلب والصدر بمستشفيات جامعة المنوفية ورئيس الفريق الجراحى، بأن المريض حضر إلى طوارئ مستشفيات جامعة المنوفية يعاني من آلام شديدة يالصدر مع إعياء شديد، وبعد عمل الفحوصات الطبية العاجلة اتضح أنه يعاني من تمدد وإنشطار حاد بالشريان الأورطي الصاعد ممتد من جذع الشريان الأورطي إلى الأورطي المستعرض والنازل مع إرتجاع شديد وإنشطار بالصمام الأورطي وتمدد بالقلب، وبلغ حجم الشريان الاورطي إلى ٦،٩ سم.

تدخل سريع لإنقاذ مريض داخل مستشفى جامعة المنوفية

 و على الفور تم  تجهيز غرفة العمليات والبدء في إجراء جراحة طارئة انقاذ حياة وتم استبدال جذع الشريان الاورطي والصمام الاورطي والشريان الاورطي الصاعد وجزء من المستعرض.

الفريق الطبي المشارك في إنقاذ حياة مريض بمستشفى جامعة المنوفية

و أشار الدكتور محمد الصاوى، المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية، بأن الفريق برئاسة الدكتور رفيق سليمان ضم كل من الدكتورة سارة محمد، والدكتور محمد بقوش، والدكتور أحمد عبدالبديع، والدكتور محمد خيري، والدكتور سعيد أسامة، والدكتور أسامة عبدالعاطي، والدكتور مصطفى صفوت.

 كما ضم فريق التخدير كل من الدكتور محمد السيد، والدكتورة سميره عياد، والدكتورة نهال الصفتي.

من جانبه، توجه الدكتور محمود قورة عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بالشكر إلي الفريق الجراحى والفريق الطبي المعاون مؤكدا على أن مستشفيات جامعة المنوفية تمتلك نخبة من أفضل الكوادر البشرية المؤهلة للتعامل مع مثل هذه الحالات شديدة الخطورة التى تحتاج إلي إمكانيات عالية ذات مهارة متقدمة.