رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وصل إلى النقطة 75

الزمالك يقترب من الاحتفاظ بدرع الدوري بالفوز على فاركو بهدف عبد المجيد

النبأ

اقترب فريق الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، من الاحتفاظ بدرع الدوري العام للموسم الثاني على التوالي عقب مواصلة الانتصارات بتحقيق الفوز الـ11 على التوالي الذى جاء على حساب  فاركو العنيد بهدف نجمه الواعد حسام عبد المجيد من صناعة زيزو، ليرتفع رصيد الزمالك إلى النقطة 75 قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم، حيث يتبقى له الحصول على ثلاث نقاط ليضمن الابتعاد عن فريق بيراميدز أقرب ملاحقيه.

في حين توقف رصيد فاركو عند 40 نقطة يحتل بهم المركز الثامن.

الزمالك يقترب من الفوز بالدوري بالفوز على فاركو بهدف عبد المجيد 

فاز فريق الزمالك على فاركو  بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد الإسكندرية في الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 75 نقطة ليبتعد بصدارة المسابقة، ويقطع خطوة كبيرة نحو حصد لقب الدوري في حين توقف رصيد فاركو عند 40 نقطة يحتل بهم المركز الثامن. 

جاءت بداية المباراة هجومية من جانب الزمالك  من أجل التسجيل، في حين اعتمد فاركو على التأمين الدفاعي واللجوء للهجمات المرتدة، وفي الدقيقة الثامنة نجح حسام عبد المجيد في تسجيل هدف التقدم للأبيض بضربة رأسية سكنت على يمين حارس المرمى بعدما تلقى عرضية متقنة من ضربة ركنية لزيزو.
وأهدر أحمد شريف فرصة محققة لفاركو في الدقيقة الثانية عشرة من رأسية علت عارضة مرمى محمد عواد، وتألق محمد صبحي وتصدى لتسديدة قوية من محمد أشرف "روقا" في الدقيقة 19، وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء لعبد الله بكري للخشونة مع إمام عاشور.

وفي الدقيقة 33 أهدر عزمي غوما فرصة تسجيل هدف التعادل لفاركو من تسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الزمالك، وسعى أصحاب الأرض للتعديل في الوقت المتبقي، في حين حاول الزمالك تعزيز التقدم لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدف دون رد. 

ومع بداية الشوط الثاني هاجم فاركو لتعديل النتيجة، وفي الدقيقة 51 تصدى محمد صبحي لتسديدة قوية من إمام عاشور، وفي الدقيقة 61 دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمود عبد الرازق " شيكابالا" بدلا من سيف الدين الجزيري.

وأهدر محمود حمادة فرصة لفاركو في الدقيقة 65 من تسديد قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد عواد، وفي الدقيقة 75 تألق محمد عواد وأنقذ مرمى الزمالك  من فرصة محققة لعلي بهيج، وأهدر شيكابالا فرصة تسجيل الهدف الثاني للأبيض في الدقيقة 77  بعدما سدد كرة خادعة من فوق الحارس ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن، وبعدها تصدى محمد صبحي لتسديدة قوية من أحمد سيد زيزو.

وفي الدقيقة 82 دفع الجهاز الفني للزمالك بسيف جعفر بدلا من يوسف أسامة نبيه، ودفع الجهاز الفني لأبناء ميت عقبة بكل من عمر السعيد ومحمد عبد الشافي بدلا إمام عاشور وزيزو من  وشهدت الدقائق المتبقية محاولات من فاركو للتعديل في حين سعى الأبيض لتعزيز عن طريق تسديدة لشيكابالا في الوقت بدل الضائع ولكن اعلي المرمى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدف دون رد.

كم نقطة يحتاجها الزمالك للتتويج بلقب الدوري؟

حقق فريق الزمالك فوزًا غاليًا على فاركو  بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد الإسكندرية في الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 75 نقطة ليبتعد بصدارة المسابقة، ويقطع خطوة كبيرة نحو حصد لقب الدوري.

ويحتاج الزمالك للتتويج بلقب الدوري رسميًا إلى نقطتين أي إنه لو حقق الفوز في لقاء الاتحاد السكندري المقبل سيضمن اللقب أما في حالة التعادل فإنه سيحتاج إلى التعادل أو الفوز في المباراة التي تليها دون النظر إلى نتائج منافسيه.

وفاز الزمالك على فاركو بهدف دون رد سجله حسام عبد المجيد بضربة رأسية سكنت على يمين حارس المرمى بعدما تلقى عرضية متقنة من ضربة ركنية لزيزو.

وضم تشكيل الزمالك للمباراة كلًا من:

حراسة المرمى: محمد عواد

خط الدفاع: محمد عبد الغني - محمود حمدي " الونش" - حسام عبد المجيد - أحمد فتوح.

خط الوسط: محمد أشرف "روقا "- إمام عاشور - سيد عبد الله "نيمار" - يوسف أسامه نبيه - أحمد سيد " زيزو".

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

وبدأ فاركو المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد صبحي.

خط الدفاع: عزمي غوما _ عبد الله بكري _ رامي صبري  _ أحمد عبد العزيز "مودي" _ جيفرسون اينكادا.

خط الوسط: كينجسلي سوكاري _ محمود حمادة _ أحمد محمد "البحراوي".

خط الهجوم: شكري نجيب _ أحمد شريف.