رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الأزهر يحدد موعد بدء الدراسة بالمعاهد الأزهرية

قطاع المعاهد الأزهرية
قطاع المعاهد الأزهرية

أعلن الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، أنَّ الدراسة بالمعاهد الأزهرية ستبدأ في الأول من شهر أكتوبر القادم 2022.

وصرح وكيل الأزهر، بأنه يتم التنسيق بصورة مستمرة مع وزارة التربية والتعليم في كافة المواعيد الدراسية سواء بداية العام أو إجازة نصف العام ونهايته، حتى تكون الدراسة في التربية والتعليم والمعاهد الأزهرية في موعد واحد. 

وقال الدكتور الضوينى، إنه تم اتخاذ حزمة من الإجراءات المتعلقة برفع كفاءة بعض المنشآت والأبنية التابعة لقطاع المعاهد الأزهرية، فضلا عن تهيئة المعاهد الأزهرية لاستقبال طلاب الأزهر الشريف خلال العام الدراسي الجديد، وأشاد فضيلته بالروح التي ظهر عليها العديد من معلمي الأزهر، والقائمين على العملية التعليمية العام الماضي، من تفانٍ في العمل، مشددا على أهمية استمرار هذه الروح لتحقيق الأهداف المنشودة والارتقاء بمنظومة التعليم في الأزهر الشريف.

أعلنت الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية عن رابط نتيجة الطعون على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2021/2022.

لمعرفة نتيجة الطعون من هنا

وقررت الإدارة فتح باب تلقي الطعون بدءًا من الاثنين 1 أغسطس 2022، وحتى الثلاثاء 30 أغسطس، دون قبول أية طلبات أو تحصيل رسوم بعد هذا الموعد.

ويبدأ الاطلاع في الثامنة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا، وعلى الطالب الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع وفقًا للجدول المعلن من قبل المنطقة.

ويمكن للطالب سداد الرسوم، والمقدرة بـ 100 جنية، إلكترونيًّا من خلال موقع منظومة الطعون الإلكترونية أو من خلال الإدارة التعليمية، يستردها الطالب حال حصوله على أية درجات إضافية بالمواد المراد الطعن فيها من خلال المنطقة التابع لها.

ويحق للطالب بشخصه أو من ينوب عنه تقديم طلب الطعن مصحوبًا بإيصال سداد الرسوم، وللاطلاع على ورقة الإجابة؛ يتجه الطالب لإدارة لجنة التظلمات للرؤية ومعه بطاقة الرقم القومي، أو استمارة النجاح، مع عدم اصطحاب الهاتف المحمول، في أثناء الاطلاع.

طلاب الإعدادية والابتدائية الأزهرية يؤدون امتحان الإنجليزى دور ثان

 

يختتم طلاب إتمام المرحلة الإبتدائية  الأزهرية امتحانات الدور الثانى، اليوم، امتحاناتهم بمادتى اللغة الانجليزية والمستوى الرفيع، فيما يؤدى طلاب الشهادة الإعدادية امتحاناتهم فى مادتى اللغة الاجنبية والتربية الفنية.
وانطلقت امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الاربعاء  الماضى، حيث أدى طلاب الشهادة الابتدائية امتحانات مادتى القرآن الكريم والتربية الإسلامية، ويختتمون امتحاناتهم اليوم 16 أغسطس بمادتى اللغة الإنجليزية والمستوى الرفيع، أما طلاب الشهادة الإعدادية فبدأو امتحاناتهم بمادة الفقه ويختتمون امتحاناتهم بمادة الحاسب الآلى والمستوى الرفيع يوم 18 أغسطس.