رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بكلفة 30 مليون جنيه.. محافظ القليوبية يتفقد المرحلة الثالثة من ممشى أهل مصر ببنها

تفقد اللواءعبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أعمال المرحلة الثالثة من ممشى أهل مصر، بمدينة بنها على نهر النيل لدفع الأعمال به وسرعة البدء في تنفيذه.

 وتهدف الجولة إلى متابعة سير العمل بالمشروع وتذليل بعض العقبات بالمرحلة الثالثة، لبدء أعمال الجسات وتدبيش نهر النيل في تلك المرحلة.

جانب من جولة محافظ القليوبية


30 مليون جنيه كلفة المرحلة الثالثة 

وأوضح محافظ القليوبية أن المرحلة الثالثة من الممشى بطول 450 مترا، وتصل كلفتها إلى 30 مليون جنيه، وسيتم تنفيذها على غرار المرحلتين الأولى والثانية، باستثمارات مالية، حيث سيتم إنشاء ممشى حضاري بعرض 10 أمتار مزود، باستراحات للمواطنين للاستمتاع برؤية النيل، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالعمل على خلق متنفس للمواطنين واستعادة الوجه الحضاري للمدن، مشيرا إلى أن المحافظة قامت بتطوير كورنيش مدينة بنها باستثمارات مالية وصلت إلى 20 مليون جنيه، وأصبح مكانا لائقا يجذب المواطنين من كل مدن القليوبية.

 

محافظ القليوبية 

كما تفقد محافظ القليوبية، أيضا المنطقة الاستثمارية بمدينة بنها، لمتابعة سير العمل بالوحدات التي تم تسليمها والبدء في أعمال الإنتاج، وقد تضمنت الوحدات نماذج لمصانع صناعات غذائية وزراعية والأنشطة المكملة، مؤكدا أن هدف المحافظة تشجيع الاستثمار والمستثمرين الجادين لتوفير فرص عمل للشباب خصوصا من أبناء القليوبية.
إنشاء منطقة استثمارية صناعية لدعم المشروعات

والجدير بالذكر أن المنطقة الاستثمارية تبلغ مساحتها الإجمالية 46 فدان لإنشاء منطقة استثمارية صناعية، تتضمن وحدات إنتاجية وفقا لمواصفات الصناعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تم تخصيص المنطقة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 

جانب من جولة محافظ القليوبية

كما أن المنطقة تشتمل على 3 قطاعات، ويشتمل القطاع الأول على المنطقة الصناعية والتي تتكون من 147 وحدة صناعية، بإجمالي 44640 م2، بالإضافة إلى 6 ثلاجات مركزية، و16 منفذ بيع، و18 مخزن في القطاع التجاري، والقطاع الثاني يتمثل في المنطقة التجارية والتي تشتمل على 9 مباني إدارية ومركز لخدمة المستثمرين مكون من ثلاثة أدوار بمساحة 3000 م2، والمركز الحضري للمرأة والمكون من طابقين بمساحة 125 م2 ومركز ريادة الأعمال والمكون من دور واحد فقط بمساحة 305 م2، ومسجد على مساحة 200 م2، ومبنى لخدمات العاملين، ومبنى للحماية المدنية، ونقطة للإسعاف، ومنطقة مرافق عامة بمساحة 4800 م2.