رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

القوات الجوية الروسية تقصف كيرش في القرم وأنباء عن انفجارات

القوات الجوية الروسية
القوات الجوية الروسية تقصف كيرش في القرم وأنباء عن انفجارات

قصفت القوات الجوية الروسية  أهدافا حول مدينة كيرش بالقرم، اليوم الخميس، رغم احتلال موسكو لشبه الجزيرة الأوكرانية منذ 2014.

وتعد المدينة الساحلية مدخلا لجسر يبلغ طوله 18 كيلومترا يصل بين القرم وروسيا، وصنفت أوكرانيا الجسر، الذي تم تشييده في 2018، باعتباره هدفا مشروعا في محاولتها لإخراج المحتلين الروس من أراضيها.

وقال أوليج كروتشكوف مستشار السلطة المحلية الروسية بشبه جزيرة القرم عبر تطبيق تليجرام "ليس هناك خطر على المدينة أو الجسر". ولم يحدد ما تم استهدافه.

وأفاد سكان كيرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأنه تم سماع دوي انفجارين.

وهددت روسيا  بانتقام شديد في حالة الهجوم على الجسر. ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن السلطات أن حركة السير تجري بصورة معتادة على الجسر.

أوكرانيا تحذر من عملية روسية محتملة في محطة زابوروجيا النووية

على الجانب الآخر، حذر جهاز الاستخبارات الحربية الأوكراني من عملية روسية محتملة في محطة زابوروجيا للطاقة النووية، غدا الجمعة، بعدما تم إبلاغ العاملين هناك بالبقاء في منازلهم.

وذكر جهاز الاستخبارات التابع لوزارة الدفاع، في بيان على فيسبوك، أن المحتلين الروس للمحطة أعلنوا فجأة أن غدا الجمعة يوم إجازة في أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا.

وأضاف أن طاقم التشغيل فقط سوف يظل في الموقع بينما سوف يتم منع أي شخص آخر من الدخول.

وتابع البيان، أن هناك مخاوفا من أن القوات الروسية تصعد الموقف وتعتزم شن هجوم إرهابي عقب قصفهم للمحطة النووية. ولم يتم تقديم أي تفاصيل ولم تعلق روسيا  بعد على البيان.

ويعكس تحذير كييف تحذيرا من موسكو اليوم الخميس، وقالت روسيا إ ن الجانب الأوكراني يعتزم القيام بعمل استفزازي في المحطة النووية غدا الجمعة.

وناقش الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش، اليوم الخميس، في مدينة لفيف الأوكرانية الموقف المتوتر في الموقع وما حوله.