رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جوتيريش يصل إلى أوكرانيا للاجتماع مع زيلينسكي وأردوغان

النبأ

وصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش،  اليوم الأربعاء، إلى لفيف غربي أوكرانيا، حيث من المقرر أن يلتقي بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان.

ونشرت الأمم المتحدة صورة لوصول جوتيريش وذكرت أن الاجتماع من المقرر أن ينعقد في 1200 بتوقيت جرينتش، غدا الخميس، لكن قد يتم تأجيل انطلاقه.

ووفقا للجانب التركي "سيناقش (المشاركون في الاجتماع) إنهاء الحرب بين أوكرانيا  وروسيا عبر القنوات الدبلوماسية".

بولندا: ارتفاع عدد اللاجئين الفارين من أوكرانيا إلى 5 ملايين و567 ألفا

في ذات السياق أعلنت وكالة حرس الحدود البولندية، اليوم الأربعاء، أن عدد اللاجئين  الفارين من أوكرانيا  إلى بولندا  ارتفع إلى 5 ملايين و567 ألف لاجئ، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية  في أوكرانيا  في شهر فبراير الماضي.

وأضافت الوكالة، حسبما ذكر "راديو بولندا" في نشرته الناطقة بالإنجليزية، أن بولندا  استقبلت أمس الثلاثاء، نحو 24 ألفا و800 لاجىء من أوكرانيا، فيما غادر نحو 24 ألفا و300 شخص للعودة لبلادهم، مشيرة إلى أن عدد العائدين إلى أوكرانيا  بلغ حتى الآن أكثر من 3.7 مليون شخص وذلك منذ شهر فبراير الماضي.

كانت بولندا  قد مررت في شهر مارس الماضي، مشروع قانون يقدم حزمة دعم واسعة النطاق للاجئين الأوكرانيين الفارين من بلادهم، يتم بموجبه منحهم إقامة قانونية في بولندا  ويكفل لهم حق الحصول على التعليم والرعاية الصحية وخدمات اجتماعية.