رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

حزب المؤتمر يكشف أسباب تعيين حسن عبد الله قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي

حسن عبد الله القائم
حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي

قال حزب «المؤتمر» برئاسة عمر صميدة عضو مجلس الشيوخ، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الخميس، بتعيين حسن عبد الله قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزى، جاء فى توقيته باختيار شخصية مصرفية واقتصادية بارزة لرئاسة البنك المركزى.

حسن عبد الله اقتصادى من الطراز الفريد وصاحب خبرة مصرفية 

وأضاف حزب المؤتمر فى بيان له اليوم أن حسن عبد الله، اقتصادى من الطراز الفريد وصاحب خبرة مصرفية طويلة تتخطى الأربعين عاما، حيث إن الفترة الحالية تحتاج إلى إدارة اقتصادية جيدة نظرا لما يتعرض له العالم من ضغوط اقتصادية ناجمة عن الأحداث المتلاحقة وآخرها الحرب الروسية الأوكرانية.

وأشار إلى أن القرار احترم الدستور والقانون بتسميته الدكتور حسن عبد الله قائما بالأعمال محافظ البنك المركزى لحين انعقاد البرلمان فى أكتوبر القادم، معربا عن أمنياته أن يقوم حسن عبد الله بالتعاون مع الحكومة فى مواجهة التحديات المالية والاقتصادية والعبور بالاقتصاد المصرى لبر الأمان فى هذه المرحلة الهامة، التى يعانى العالم كله فيها من تداعيات أزمة اقتصادية والتضخم بصورة كبيرة لم تحدث منذ سنوات طويلة.

أمين «الأعلى للإعلام» يتحدث عن تعيين حسن عبد الله قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي
وفي وقت سابق، قال المستشار محمود فوزي، الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ورئيس الأمانة الفنية في مجلس أمناء الحوار الوطني، إن البنك المركزي المصري يعتبر من الأجهزة الحساسة والمهمة للسياسة المالية والنقدية للدولة.

إجراءات تعيين محافظ البنك المركزي

وكشف «فوزي» عن أن تعيين حسن عبد الله بمسمى قائما بأعمال محافظ البنك المركزي، سببه أن هناك إجراءات معينة يجب أن تتبع في تعيين محافظ البنك المركزي إزاء خلو منصب المحافظ، مضيفًا أنه يجب أن يتم ملء هذا الفراغ بالطريقة الدستورية، والتي تكون بناءً على قرار من رئيس الجمهورية بترشيح من رئيس مجلس الوزراء وبعد موافقة مجلس النواب.

وأضاف «فوزي» أن هناك إجازة برلمانية، فإذا كان هناك أي طارئ أو إجراء خلال الإجازة البرلمانية يستطيع رئيس الجمهورية أن يتخذ إجراء عاجل إلى أن ينعقد المجلس مرة أخرى في أكتوبر، لافتا إلى أنه منذ أسابيع قليلة كان لدينا خلو في منصب رئيس الهيئة العامة للرقابة العامة غير المصرفية وصدر قرار من رئيس الجمهورية بتعيين محمد فريد قائمًا بأعمال رئيس الهيئة وهى من الهيئات المستقلة التي يشترط موافقة مجلس النواب.

«المتحدة» تشكر حسن عبد الله

وفي وقت سابق، انعقد مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، اليوم فى سياق متابعته لسياسة التطوير، وخلال الاجتماع توجه المجلس بوافر الشكر لـ«حسن عبدالله»، رئيس مجلس الإدارة على مجهوداته الكبيرة خلال الفترة الماضية.

وقالت الشركة إن حسن عبد الله حقق العديد من النجاحات على مختلف الأصعدة، حيث أنه وبالرغم من التحديات التي تواجه صناعة الإعلام فى العالم تمكنت المجموعة من تحقيق أهدافها التى تتسق مع طموحاتها كأحد أكبر الكيانات الإعلامية في الشرق الأوسط.

وأعرب مجلس إدارة الشركة المتحدة، عن خالص أمنياته بالتوفيق لحسن عبدالله في مهمته الجديدة، بعد اختياره قائما باعمال محافظ البنك المركزي.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر قرارًا جمهوريًا بتعيين حسن عبد الله قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي.