رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كل المعلومات المتاحة عن هاتف آيفون14

آيفون14
آيفون14

لم يتبق سوى أسابيع بسيطة على إطلاق هاتف آيفون14 ، لكن التسريبات أشارت بالفعل إلى الكثير مما قد يكون على وشك الوصول، كما تم تعيين الهاتف الجديد للحصول على بعض الميزات الجديدة الهامة والتحسينات بالإضافة إلى إزالة بعض عناصر التصميم المعروفة، وفقًا لتقارير سابقة.

وتستعد شركة آبل لإطلاق الهاتف في سبتمبر، إلى جانب مجموعة من المنتجات الأخرى، وفيما يلي كل ما يجب أن تعرفه عن هاتف آيفون14 بما في ذلك موعد حدث آبلالكبير.

التصميم الخارجي لـ هاتف آيفون14

يمكن أن تمنح آبل التصميم الخارجي لجهاز آيفون14 تحديثًا كبيرًا أكثر مما فعلت منذ سنوات، بينما سيحتفظآيفون14 بالجوانب المسطحة والشكل المستطيل المنحني الذي يتمتع به في الوقت الحالي، فقد يفقد ميزات أخرى أيضًا.

وتشير العديد من التقارير إلى أن شركة آبلقد تخلصت أخيرًا من الشق الذي تم قطعه من الجزء العلوي من الشاشة في الأجهزة الجديدة. 

بدلًا من ذلك، يمكن تعليق جميع المكونات المخفية مثل؛ مستشعر التعرف على الوجه والكاميرا الأمامية، في فتحة صغيرة في الجزء العلوي من الشاشة، مما يسمح للشاشة بالارتفاع إلى أعلى.

ويمكن الاحتفاظ بإعادة التصميم هذه فقط لطرازات Pro. ، حيث اقترحت الشائعات أن أجهزة آيفون العادية يمكن أن يكون لها نفس الدرجة مثل آيفون 13.

بخلاف ذلك، من المتوقع أن يظل التصميم كما هو إلى حد كبير، وقد يكون هناك بعض التعديلات، مثل تغيير موضع عدسات الكاميرا، ولكن نفس التصميم التقريبي سيبقى.

المواصفات الداخلية لهاتف آيفون 14

من الداخل، يمكن أن يتغير الهاتف بشكل أقل من المعتاد، فعلى سبيل المثال، من المقرر أن تحصل طرازات Pro فقط على شريحة A16 الجديدة، وفقًا لإحدى الشائعات، مع بقاء الطرز غير الاحترافية على نفس الشكل السابق آيفون 13.

لكن آبل قد تعوض عن ذلك من خلال إدخال تحسينات على نظام الكاميرا، كما يمكن أن تحصل طرز Pro على كاميرا عريضة تمت ترقيتها بشكل كبير، مما يسمح لك بصور أكبر وصور أفضل في الظلام، كما يمكن أيضًا أن تحصل العدسة الأمامية على ترقية، وفقًا لبعض الشائعات.

سمات هاتف آيفون 14

ربما يكون أكبر جهاز لجهازآيفون14، هو الشاشة التي تعمل دائمًا، كما تم اقتراح ذلك ليس فقط من خلال شائعات متعددة، ولكن أيضًا من خلال إصدار iOS 16 القادم، والذي يبدو أنه يتضمن ميزات تصميم تهدف إلى تحقيق أقصى استفادة من تلك الشاشة، من خلال إظهار التحديثات المهمة.

من المتوقع أيضًا تغيير الأحجام هذا العام، حيث يُعتقد أن جهاز Mini قد تم القضاء عليه - وفقًا للتقارير، لم يتم بيعه في أي مكان بالقرب من أشقائه الأكبر، وبدلًا من ذلك ستعرض آبل الهواتف بحجمين فقط.

من المحتمل أن تكون هذه الأحجام مماثلة لطرازات Pro الموجودة بالفعل، هاتف عادي بحجم 6.1 بوصة و6.7 بوصة كحد أقصى، حيث سيكون هذا أربعة هواتف بحجمين.