رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تعادل سلبي

نار إيسترن كومباني تحرق الأهلي

الأهلي
الأهلي

سقط الأهلي في فخ التعادل السلبي دون أهداف أمام مضيفه إيسترن كومباني الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين وسط مجاملة من الصباحي واضحة، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء اليوم، الأربعاء، على استاد المقاولون العرب ضمن مباريات الجولة الحادية والثلاثين من مسابقة الدوري الممتاز.

بهذا التعادل يبتعد الأهلي بشكل أكثر عن المركز الثاني حال حقق فريق بيراميدز الفوز في مباراته المقبلة.

نار إيسترن كومباني تحرق الأهلي 

الشوط الأول
دفع البرتغالي ريكاردو سواريش مدرب الأهلي، بتشكيل مكون علي لطفي في حراسة المرمى، وأمامه الثلاثي محمد عبد المنعم، ومحمود متولي، ورامي ربيعة، وفي الوسط كريم فؤاد، ومحمد أشرف، ومحمد محمود، وميدو نبيل، وثلاثي الهجوم محمد فخري، وزياد طارق، وحسام حسن.

أول الهجمات كانت من نصيب الأهلي بتصويبة قوية في الدقيقة الثانية عن طريق ميدو نبيل مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية لعمرو حسام حارس مرمى أصحاب الأرض في مباراة اليوم.

وظهرت أول ملامح الخطورة لفريق إيسترن كومباني في الدقيقة 12 عن طريق لاعبه فراس بن عيفيه بتصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء حولها علي لطفي حارس مرمى الأهلي بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية.

وأرسل كريم فؤاد عرضية من الجهة اليمنى إلى داخل منطقة جزاء إيسترن كومباني قابلها حسام حسن مهاجم الأهلي بتسديدة مقصية ضعيفة أمسكها عمرو حسام حارس إيسترن بثبات في الدقيقة 16.

وفي الدقيقة 17 تصدى القائم الأيمن لعلي لطفي حارس مرمى الأهلي لتصويبة أحمد متعب لاعب إيسترن كومباني من الضربة الحرة المباشرة ليحرم أصحاب الأرض من أول أهداف اللقاء.

ومرر ميدو نبيل كرة طولية لزميله حسام حسن على حدود منطقة الجزاء ارتقى لها مهاجم الأهلي بضربة رأسية قوية تصدى لها الحارس عمرو حسام بثبات، وذلك في الدقيقة 19.

ونفذ محمد فخري ركلة حرة مباشرة للأهلي في الدفيقة 24 بتسديدة مباشرة مرت بشكل بعيد للغاية عن مرمى عمرو حسام حارس إيسترن.

وحول دفاع إيسترن كومباني عرضية محمد أشرف في الدقيقة 25 إلى ركلة ركنية، التي نفذها زياد طارق دون أي خطورة على مرمى أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 30 انطلق حسام حسن مهاجم الأهلي وراوغ محمد صالح مدافع فريق إيسترن كومباني ومرر الكرة داخل منطقة الجزاء أبعدها أحمد عبد الموجود لتصل إلى زياد طارق الذي سددها مباشرة باتجاه المرمى لكنها علت عارضة عمرو حسام بسنتيمترات قليلة.

وعاد زياد طارق ليهدر فرصة محققة للتسجيل مجددًا للأهلي بعدما وصلت له الكرة في الدقيقة 32 على حدود منطقة الجزاء لتمر تصويبته بجوار القائم الأيسر لعمرو حسام حارس مرمى إيسترن كومباني.

ومرت الدقائق القليلة المتبقة من عمر هذا الشوط دون أن تشهد أي جديد لينتهي على واقع التعادل السلبي دون أهداف.

الشوط الثاني طرد محمد صالح .. وإيسترن يكمل اللقاء بعشرة لاعبين 

أول محاولة خطيرة في هذا الشوط كانت عند الدقيقة 50  بعدما وصلت الكرة إلى كريم فؤاد لاعب الأهلي المنفرد بعمرو حسام ليسدد الكرة قوية تصدى لها حارس إيسترن كومباني ثم تصل مجددًا لظهير أيمن الفريق الأحمر الذي صوبها باتجاه المرمى ويضع محمد صالح قدمه في الوقت المناسب وتتحول إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 55 مرر محمد محمود كرة بينية متقنة لزميله حسام حسن الذي سددها أرضية زاحفة وتمر بجوار القائم الأيسر لعمرو حسام حارس إيسترن كومباني وتضيع فرصة هدف محقق للأهلي.

وأنقذ علي لطفي حارس مرمى الأهلي مرماه من هدف محقق بعدما تصدى لرأسية رائعة من عماد ميهوب مهاجم إيسترن كومباني في الدقيقة 59 ليحافظ حارس الفريق الأحمر على مرماه.

وبعد مرور ساعة من عمر اللقاء أجرى علاء عبد العال مدرب إيسترن كومباني تغييران في صفوف فريقه بالدفع بالثنائي أحمد تمساح وعبد العزيز موسى بدلًا من فراس بن عيفيه ومحمد علي الطرابلسي، ليرد سواريش بالدفع بلويس ميكيسوني بدلًا من محمد محمود في الدقيقة 65، وأتبعه بالثنائي محمد هاني وأحمد عبد القادر بدلًا من ميدو نبيل وزياد طارق.

ومرر كريم فؤاد كرة بينية إلى زميله حسام حسن داخل منطقة الجزاء سددها أرضية زاحفة في الدقيقة 75 ليتصدى لها عمرو حسام حارس إيسترن كومباني ببراعة ثم يبعدها الدفاع.

وعاد عمرو حسام حارس مرمى إيسترن كومباني لإنقاذ مرماه من فرصة آخرى في الدقيقة 80 سقط خلالها الحارس ليتلقى العلاج ويعود لاستكمال المباراة.

وأكمل فريق إيسترن كومباني المباراة بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 81 بعدما حصل الفلسطيني محمد صالح على البطاقة الحمراء المباشرة بعد عرقلته لحسام حسن المنطلق بشكل منفرد نحو مرمى أصحاب الأرض، ليدفع علاء عبد العال بخالد مصطفى بدلًا من أحمد تمساح لعلاج النقص الدفاعي بعد طرد محمد صالح.

ونفذ محمد أشرف ظهير أيسر الأهلي الركلة الحرة المباشرة التي حصل عليها حسام حسن قوية باتجاه المرمى ليرتقي لها عمرو حسام ويحولها إلى ركلة ركنية بطريقة رائعة.

وقبل النهاية بـ3 دقائق دفع سواريش بأحمد سيد غريب بدلًا من رامي ربيعة في تغيير هجومي بحت للفريق الأحمر لزيادة الفاعلية الهجومية لفريقه.

واحتسب حكم اللقاء محمد الصباحي 5 دقائق وقت بدل من الضائع أشرك فيه علاء عبد العال محمد خليفة وأحمد أمين أوفا بدلًا من أحمد حمزاوي وعماد ميهوب، لكن النتيجة ظلت على حالها وينتهي اللقاء بالتعادل السلبي دون أهداف.

وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده للنقطة 63 في المركز الثالث، كما رفع إيسترن كومباني رصيده إلى 29 محتلًا المركز الخامس عشر.