رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خلال العظة الأسبوعية بالمقر الباباوي..

تعليق جديد من البابا تواضروس على حادث كنيسة أبو سيفين

البابا تواضروس يعلق
البابا تواضروس يعلق على حادث كنيسة أبو سيفين

قال قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الكنيسة ودعت منذ أيام أحباء في حريق كنيسة أبو سيفين، وتقدم بالعزاء في وفاة الأب القمص عبد المسيح بخيت كاهن الكنيسة.

البابا تواضروس يعلق على كنيسة أبو سيفين

جاء ذلك خلال العظة الأسبوعية بالمقر الباباوي، مضيفًا أنه يشكر الله على كل الذين ساهموا في احتواء هذه الأزمة من الأجهزة المعنية في الدولة والمسؤولين والشعب المصري، موضحًا أن معدن الشعب الأصيل ظهر في كل المساهمات التي تمت خلال هذه الأزمة الشديدة.

برقية عزاء من الرئيس السيسي للبابا تواضروس

وأضاف أنه تلقى برقية عزاء غالية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ومن النائب العام ومن فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

بيان الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

وفي سياق متصل، أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية، بيانًا بشأن حريق كنيسة القديس الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة وحادث الحريق، أمس الثلاثاء، الذي طال الدور الأرضي بها.

وتوصلت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة والمعمل الجنائي وبعد تفريغ كاميرات الكنيسة وجهاز الـ«D.V.R»، إلى أن منشأ الحريق بعض الشموع التي كان يلهو بها طفلان من أبناء الكنيسة داخل الهيكل بالقرب من المذبح، وذلك عن غير قصد منهما.

المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

وقال المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية، في بيان له اليوم، إن النيابة العامة استدعت  الطفلان وأسرتيهما وتم سؤالهم وأقروا بما ظهر في التسجيلات المصورة التي ظهرت في تفريغ الكاميرات.

وتابع المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية: «نؤكد أن النيابة العامة قامت بواجبها مشكورة على أكمل وجه بالاشتراك مع أجهزة وزارة الداخلية سواء في التحريات أو التحقيقات التي جرت بمنتهى السرعة والجدية والدقة والشفافية، مما ساهم في إجلاء حقيقة الحادث».

ونوه إلى أن إيبارشية شرق المنيا، التي تتبعها الكنيسة سوف تبدأ فورًا في عملية الإصلاح وإعادة المكان إلى ما كان عليه قبلًا.

واختتم البيان قائلا، تناشد الكنيسة الجميع عدم الالتفات إلى الشائعات والمعلومات المغلوطة البعيدة تمامًا عن الحقيقة، وإلى محاولات التشكيك المغرضة، حفظ الله الوطن والكنيسة من كل سوء ومن كل شر.