رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الإسكان»: جهاز مدينة السادات يتسلم 3 آلاف عداد مياه مسبق الدفع

جهاز مدينة السادات
جهاز مدينة السادات يتسلم 3 آلاف عداد مياه مسبق الدفع

صرح المهندس رجب سالمان، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، بأن الجهاز تسلم 3 آلاف عداد مياه مسبق الدفع 3/4 بوصة، وذلك في ضوء خطة الدولة وتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بتنفيذ إجراءات ترشيد استهلاك الطاقة والمياه بالمدن الجديدة.

جهاز مدينة الساداتيتلقى 532 طلب تعاقد على عداد مياه مسبق الدفع

وأشار رئيس جهاز تنمية مدينة السادات إلى أنه تم تلقى 532 طلب تعاقد على  عداد مياه مسبق الدفع، وتم الانتهاء من تركيب وتشغيل 441  عداد مياه مسبق الدفع فى مختلف المناطق والأحياء السكنية منذ استلام دفعة العدادات الأولى البالغ عددها 3000  عداد مياه مسبق الدفع.

وأضاف رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، أن جهاز المدينة قام بالتجهيزات الفنية والتدريبية للعاملين من أجل تنفيذ خُطة الدولة فى ترشيد الاستهلاك من المياه الصالحة للشرب، من خلال تركيب عداد مياه مسبق الدفع للوحدات السكنية في مختلف المناطق والأحياء السكنية.

كما لفت رئيس جهاز تنمية مدينة السادات إلى أن عداد مياه مسبق الدفع قد تم برمجته بحيث لا يتم انقطاع المياه فى الليل أو فى العطلات والإجازات الرسمية ولا يتم قطعها نهائيًا بعد نفاد شحن الكارت إلا فى مواعيد العمل الرسمية فقط، حيث يستمر العداد مسبق الدفع بالعمل وباحتساب تكاليف الاستخدام ثم إعادة خصمها من قيمة الشحن الجديد.

وأضافرئيس جهاز تنمية مدينة السادات، أن الجهاز يقوم الآن بمخاطبة الجهات الخدمية والحكومية فى المدينة من أجل تنفيذ توجيهات الدولة فى إحلال العدادات القديمة وتغييرها بالعدادات المسبقة الدفع، من أجل ترشيد الاستهلاك.

 بدء تطبيق إجراءات عاجلة لترشيد استهلاك الطاقة والمياه بمدينة 6 أكتوبر

وفي ذات السياق، أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في وقت سابق، عن أنه تم البدء في تطبيق إجراءات عاجلة لترشيد استهلاك الطاقة والمياه بمدينة 6 أكتوبر،  والتي شملت استبدال كشافات الإنارة الصوديوم بكشافات ليد بالطرق الرئيسية وإطلاق الحملات التوعوية، وتخفيف أحمال الكهرباء فى المباني التابعة لجهاز المدينة، واستبدال عدادات المياه بعدادات مسبقة الدفع، وذلك في ضوء توجهات الدولة التي تهدف إلى الحفاظ على الموارد الطبيعية. 

وأوضح المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، أنه تم على الفور البدء باستبدال كشافات الصوديوم بكشافات ليد حيث يجري حاليًا استبدال 5 آلاف كشاف صوديوم بكشاف ليد بالطرق الرئيسية، ومنها مدخل الواحات من الفيوم، وطريق الأبنية التعليمية، وطريق ٤٠/٦٦، وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستبدال باقي كشافات المدينة بكشافات الليد. 
وأضاف رئيس الجهاز، أنه تم تخفيف أحمال الكهرباء فى المباني التابعة لجهاز المدينة، وتطبيق منظومة  المياه الرمادية " مياه صرف الأحواض المعالجة ثنائيًا " لري المسطحات الخضراء للجهاز، واستخدام مظلات انتظار السيارات  لتوليد الكهرباء عن طريق ربط الخلايا الشمسية على شبكة الكهرباء لتغذية المركز التكنولوجي بالجهاز باستخدام الألواح الكهروضوئية بطاقة ١٠٠ كيلو وات.

وقال: تم البدء أيضًا في تنفيذ حملة توعية للمواطنين  تحت شعار  " خليك إيجابي"   لترشيد  استهلاك الطاقة  والمياه. 
وأشار المهندس عادل النجار  إلى أنه تم عقد اجتماع مع مسئولي جميع الإدارات المعنية لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ترشيد استهلاك الكهرباء وذلك في ضوء خطة الدولة بهدف توفير الغاز الطبيعى وتحقيق وفر إضافى بمتوسط يصل إلى 15% من حجم الغاز الطبيعى لتصديره للخارج، وزيادة العائد من النقد الأجنبى،   في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي يمر بها العالم.