رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة التموين تتعاقد على شراء 47 ألف طن زيت طعام

وزارة التموين تتعاقد
وزارة التموين تتعاقد على شراء 47 ألف طن زيت طعام

تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية على شراء 47 ألف طن زيت صويا خام صب إنتاج محلي بالجنيه وذلك في إطار استراتيجية وزارة التموين والتجارة الداخلية لتعزيز أرصدتها من السلع الأساسية.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أنه سيتم تسلم 25 ألف طن منها في الفترة من 1 إلى 25 أكتوبر المقبل، فيما سيتم تسليم 22 ألف طن في الفترة من 1 إلى 20 نوفمبر المقبل.

وكان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بدعم برامج الحماية الاجتماعية، فى ظل الأزمة العالمية التى أثرت على السلع الغذائية.

وأضاف أنه سيتم دعم أصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأكثر احتياجا من خلال زيادة الدعم المخصص لهم بقيمة 100 جنيه لبطاقة التموين المقيد عليها أسرة واحدة، فمثلا لو البطاقة مقيد عليها أسرة واحدة من 4 أفراد، وتحصل على دعم سلعى حاليا بقيمة 200 جنيه، سيتم زيادة الدعم إلى 300 جنيه، بجانب ما تحصل عليه الأسر من خبز مدعم، أما بطاقة التموين المقيد عليها أسرتين أو ثلاثة أسر، حيث يوجد بعض البطاقات مقيد عليها الجد والجدة والأب والزوجة والأبناء ستزيد بقيمة 200 جنيه، أما البطاقة المسجل عليها أكثر من ثلاثة أسر ستزيد بقيمة 300 جنيه شهريا ولمدة 6 أشهر.

وأوضح وزير التموين، أن صاحب البطاقة يستطيع  شراء السلع الغذائية بقيمة الدعم المخصص له وسيتم التنفيذ أول سبتمبر المقبل.