رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عثروا عليه مشنوقًا

جار الشاب المنتحر بالدقهلية يكشف لـ "النبأ" تفاصيل الساعات الأخيرة فى حياته

انتحار شاب
انتحار شاب

فوجئ أهالي شاب من عزبة العمدة التابعة لمركز الجمالية في محافظة الدقهلية بقيام ابنهم بإنهاء حياته شنقًا بسلك كهرباء؛ وذلك لمروره بحالة نفسية وتم نقل الجثة للمشرحة لمناظرتها.

وأكد أحد جيران الشاب أنه كان يعانى من الاكتئاب من فترة كبيرة وأنه كان طيب الخلق وأهله يتمتعون بسمعة طيبة.

وأضاف في تصريح خاص لـ "النبأ": أنه في الفترة الأخيرة مر بحالة نفسية زودت حالة الاكتئاب عنده وفوجئنا به قام بشنق نفسه بسلك كهربائي".

تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ، لمركز شرطة الجمالية من أهالي عزبة عبده التابعة لدائرة المركزي، بانتحار شاب شنقًا.

على الفور، انتقل ضباط المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين مصرع شاب يدعى “محمد. ر. ال”، 23 عامًا، مقيم بعزبة عبده، حيث شنق نفسه بسلك كهرباء وذلك لمرور بحالة نفسية سيئة وأنه كان يعاني من الاكتئاب.

تم تحرير المحضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق واستكمال الإجراءات القانونية، وأمرت بانتداب الطبيب الشرعي لمناظرة الجثة وبيان سبب الوفاة، والتصريح بالدفن بعد ورود تقرير الصفة التشريحية.

وتحذر وزارة الصحة من إيذاء النفس، وتطالب من تراودهم مثل هذه الأفكار التوجه إلى طبيب نفسي، في محاولة لحل مشكلاتهم وما قد يتعرضون له، والتفكير بإيجابية حول استمرارية الحياة التي منحها الله للإنسان، كما يجب الذهاب إلى الطبيب المختص وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين؛ من خلال أكثر من جهة خط ساخن، لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية، أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

مصرع عنصريين إجراميين

في سياق آخر، لقي عنصران إجراميان شديدي الخطورة مصرعهما وأصيب آخر، عقب تبادل إطلاق النيران مع قوات الشرطة بمحافظتي الدقهلية وأسيوط.

كانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تمكنت من تحديد أماكن وجود عنصرين إجراميين شديدي الخطورة بنطاق محافظتي الدقهلية وأسيوط.

وقد أمكن تحديد مكان عنصر إجرامي شديد الخطورة، بدائرة مركز شرطة المنزلة بالدقهلية، محكوم عليه بالسجن 78 سنة في 6 جنايات سرقة بالإكراه، شروع في قتل، ومطلوب ضبطه وإحضاره في واقعة قتل أحد الأشخاص وإصابة آخرين، حيث أطلق العنصر المذكور أعيرة نارية تجاههم أثناء استقلالهم إحدى مراكب الصيد، بدائرة مركز شرطة دمياط، بغرض سرقة المركب بالإكراه وذلك بتاريخ 14 أغسطس الجاري.