رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تحرير 22072 مخالفة مرورية وفحص 48 سائقا

ضبط 305 تجار مخدرات و67 بلطجيا هاربا من المراقبة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من القبض على أكبر 3 تشكيلات عصابية ضموا 8 متهمين ارتكبوا 15 حادثًا متنوعًا، و67 متهمًا للقيام بأعمال البلطجة وهاربين من المراقبة و305 تاجر مخدرات بحوزتهم 69 كيلو مواد مخدرة، وإعادة سيارة مبلغ بسرقتها.

 

وزارة الداخلية:ضبط 305 تاجرمخدرات و67 بلطجى هاربين من المراقبة

 


وقامت الإدارة العامة للمرور بالاشتراك مع مديريات الأمن بتحرير 22072 مخالفة مرورية بالإضافة إلى فحص 48 من سائقي السيارات على الطرق السريعة للكشف تعاطيهم المواد المخدرة، تبين إيجابية 7 منهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبس المتهمين فى جرائم المخدرات والسرقات 4 أيام على ذمة التحقيقات.
جاء ذلك في إطار الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية على مستوى الجمهورية.
عقوبة حيازة المخدرات 


تحرير 22072 مخالفة مرورية بالإضافة إلى فحص 48 من سائقي السيارات

 

حدد القانون عقوبة حيازة المواد المخدرة، وتم وضع عدة قوانين صارمة وعقوبات مشددة لكل حالة من حالات حيازة المواد المخدرة، سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطي.
وعاقبت المادة 33 من قانون العقوبات، كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.
كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

وفى سياق أخر ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، القبض على عاطل بدائرة مركز الصف جنوب الجيزة،  لاتهامه بالتحرش بطفل  في مركز الصف، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد بتعرض طفل بدائرة مركز الصف يبلغ من العمر 8 سنوات للتحرش على يد أحد الأشخاص بدائرة مركز الصف، وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ بدائرة مركز الصف.