رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول تعليق من البابا تواضروس على حريق كنيسة أبوسيفين

النبأ

كشف البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية أن ما حدث في حريق كنيسة أبي سيفين بإمبابة هو قضاء وقدر، ولا يوجد تدخل بشري في هذه الحادثة، مشيرا إلى أن الأمر مفجع بالصورة التي حدثت ولكن لا نفقد إيماننا خاصة أن الذين ماتوا كانوا في وقت صلاة.

وأضاف البابا تواضروس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي" الفضائية، أن كل الأجهزة تكاتفت من أجل إزالة آثار الحادث وحماية الناس وإيصالهم للمستشفيات وهذه أمور طبيعية في مثل أي حادث.

وتابع البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أنه قام بتكليف لجنة من الأنبا حنا والأنبا يوليوس وبعض الأساقفة والكهنة ليقوموا بزيارة المصابين داخل الكنيسة وكذلك زيارة محمد يحيى الذي أصيب داخل الكنيسة وهو يحاول إنقاذ المصابين. 

السيسي يصدر قرار عاجل

وكان الرئيس السيسي قد أصدر قرار بإعادة بناء وترميم كنيسة أبو سيفين التي احترقت صباح يوم الأحد 14-أغسطس -2022، ونتج عن ذلك وفاة 41 شخصا وإصابة العشرات حسب بيان الكنيسة ووزارة الصحة.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا مع قداسة البابا تواضروس، حيث قدم سيادته تعازيه في ضحايا حادث كنيسة الجيزة، وأكد خلال الاتصال على قيام كافة مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم.

ووجه الرئيس السيسي العزاء لأسر ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة بالجيزة، كما وجه بسرعة اتخاذ الإجراءات اللزمة للتعامل مع الحادث.

وكتب الرئيس السيسي: «أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزه، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين».