رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل زيارة وفد إعلامي سوداني رفيع المستوى لمقر الهيئة الوطنية للصحافة

الوفد السوداني يزور
الوفد السوداني يزور مقر الهيئة الوطنية للصحافة

استقبل المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بمقر الهيئة وبحضور كل من أحمد مختار وكيل الهيئة ووليد عبد العزيز عضو الهيئة وسامح عبد الله  عضو الهيئة، وفدا إعلاميا رفيع المستوى من السودان الشقيقة، يزور القاهرة حاليا بدعوة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، للتعرف على التجربة الإعلامية المصرية، وبحث سبل التعاون بين الجانبين في هذا المجال، في إطار العلاقات الودية والتاريخية بين شعبي وادي النيل.

الحاضرون من الوفد السوداني                                        
ضم الوفد الضيف، الأساتذة فوزية أبو قاضي وعبد الناصر صيام، ومحمد الفكي، والدكتور آدم الزبير وعز الدين محمد، وهالة محجوب وعصام مهدي ولمياء عجب ودرية عابدين، وعمر عبد القادر وحسام الدين محمد ومختار البشير.

دور الهيئة الوطنية للصحافة في الإشراف على المؤسسات الصحفية القومية
وخلال اللقاء قام  عبد الصادق الشوربجي، بتوضيح دور الهيئة، في إدارة والإشراف على المؤسسات الصحفية القومية وتطويرها، باعتبارها خط الدفاع الأول عن قضايا الوطن لدورها في توعية الرأي العام في عصر الشائعات وحروب المعلومات ومحاربة الفتن ونشر الوعى بالتحديات التي تواجهها مصر بالداخل والخارج        .             
كما استعرض بعض أنشطة الهيئة في مجال تطوير المؤسسات، وإعادة هيكلتها وإحداث نقلة نوعية في المحتوى الذى تقدمه الصحف، وإطلاق منصات إلكترونية بمواصفات عالمية لمواكبة المرحلة الجديدة التي بدأتها مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي،  مشيرا إلى  دور الصحافة  التاريخي والقومي في مصر كأداة رئيسية للتثقيف والتنوير.
وتناول الشوربجي، الخطة الطموحة التي أطلقتها الهيئة لتدريب الصحفيين على فنون العمل الصحفي الحديثة، لخلق كوادر قادرة على أداء رسالتها المهنية بالشكل الذي يليق بتاريخ الصحافة المصرية الممتد، كما تناول إمكانية التعاون مع الدول العربية الشقيقة وفي مقدمتها السودان.

بعد بثه التجريبي.. الوفد السوداني يزور مقر موقع «سبوت»
وقام الوفد السوداني، بزيارة الموقع الإليكتروني الإخباري الجديد للهيئة الوطنية للصحافة "سبوت" الذي بدأ بثه التجريبي قبل أسبوعين والذي يتضمن أيضا تطبيقا متطورا للموبايل، سيتم إطلاقه في غضون أسابيع قليلة
وخلال الزيارة قدم الأستاذ سامح عبدالله رئيس التحرير شرحا وافيا،  لأهداف الموقع وآلية العمل فيه والسياسة التحريرية المتبعة، مؤكدا أن تلك السياسة التحريرية أعدت ليكون "سبوت" نواة نموذج متطور من الصحافة المصرية المواكبة للمتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم في هذا المجال، من خلال  تدريب الكوادر العاملة على أحدث فنون العمل الصحفي المعتمدة على تقارير الفيديو والصور الجذابة، التي تقدم صور واقعية عن مصر الجميلة الحقيقية، وما يحدث فيها، دون تزييف، وبما يجتذب القارئ من صدق وموضوعية.
من جانبها أعربت الأستاذة فوزية أبو القاضي رئيسة الوفد السوداني، عن سعادتها بزيارة الهيئة الوطنية للصحافة في مصر، موضحة أن زيارة الوفد للهيئة تأتي ضمن أنشطة برنامج تدريبي، في الإعلام يقدمه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة المصري للأشقاء.
ووجهت أبو القاضي، الشكر لمصر قيادة وشعبا على ما حظي به وفدها من اهتمام وتقدير، معربة عن آمالها في تحقيق مزيد من التواصل والتعاون في المجال الإعلامي بين البلدين الشقيقين.